الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان: استمرار اسرائيل في عمليات اغتيال الرموز الوطنية يهدف الى تأجيج الوضع المتأزم وارباك الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/06/2006 ( آخر تحديث: 09/06/2006 الساعة: 18:26 )
خان يونس -معا- استنكر النائب محمد دحلان عملية الاغتيال التي استهدفت القائد جمال أبو سمهدانة، والملقب ( ابو عطايا ) امين عام لجان المقاومة الشعبية، وعدد من رفاقه في مدينة رفح.

ووصف دحلان عملية الاغتيال بالجبانة، والحاقدة التي تستهدف رموز المقاومة والعمل الوطني، قائلاً في تصريحات صحافية أن استمرار إسرائيل في سياسة الاغتيالات واستهداف الرموز الميدانية تهدف الى تأجيج الوضع المتأزم، وارباك الساحة الفلسطينية، وإدخال المنطقة في حالة من الفوضى ودوامة عنف جديدة ستكون أكثر قوة وعنفاً من ذي قبل، متقدماً بخالص عزائه لعائلة أبو سمهدانة وعائلات الشهداء الثلاث .

ودعا دحلان المجتمع الدولي بكل مؤسساته الى الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف سياسية الاغتيالات والتصفيات للقيادات الفلسطينية، ووقف سلسلة الجرائم التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني سواء على صعيد مصادرة الأراضي وتهويد مدينة القدس، او على صعيد عمليات الاغتيالات والاقتحامات التي تنفذها في المدن والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

ودعا دحلان الشعب الفلسطيني بكل مكوناتة السياسة والفصائلية إلى التوحد لمواجهة الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، والخروج من الأزمات السياسية والاقتصادية التي تهدد القضية والشعب بكامله.