الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العربي للفنادق والسياحة يبدأ بتدريب القطاع السياحي الخاص

نشر بتاريخ: 10/06/2006 ( آخر تحديث: 10/06/2006 الساعة: 12:52 )
رام الله - معا- صرح وزير السياحة والآثار المهندس جودة مرقص أن المجموعة الأولى من متدربي القطاع الخاص السياحي قد غادرت البلاد للتدرب في سلسلة فنادق فئة خمسة نجوم تحت إشراف المستشار إبراهيم جاد الله الذي ترأس البعثة التدريبية إلى دمشق.

وتأتي هذه الخطوة في معرض اهتمام الوزارة بتدريب كوادر القطاع الخاص رغم الظروف الصعبة التي تمر بها السياحة الفلسطينية وإيمانا من الوزارة بأهمية العنصر البشري في صناعة السياحة.

وقال المستشار إبراهيم جاد الله الذي أشرف على هذه الدورة أن الإعداد لهذه الدورة بدء في شهر ديسمبر من العام الماضي أثناء مشاركته في أعمال اللجنة التنفيذية للمجلس الوزاري العربي للسياحة حيث تقدم الإتحاد العربي للفنادق والسياحة بطلب للجنة بتدريب كوادر القطاع الخاص الفلسطيني ووافقت اللجنة التنفيذية على ذلك، وبناء عليه تم أعداد البرامج التدريبية الخاصة بالاستقبال والطعام والصيانة بإشتراك مختصين في سلسلة فنادق الشام العالمية كما تم وضع الترتيبات مع وزارة السياحة السورية التي هيئت كافة السبل لإنجاح هذه الدورة وعملت على تسهيل دخول المتدربين واستقبالهم ووضع كافة التسهيلات اللازمة لهم.

وأشاد جاد الله بدور الدكتور عثمان العايدي رئيس الإتحاد العربي للفنادق والسياحة ودور الدكتور جوزيف نصير الأمين العام للإتحاد ورئيس مجلس إدارة سلسلة فنادق الشام في سوريا على دورهم في أنجاح هذه الدورة.

كما أشاد جاد الله بدور أصحاب المؤسسات السياحية التي شاركت بإرسال كوادرها للتدريب داعيا جميع المؤسسات الأخرى إلى المشاركة في الدورة القادمة التي ستعقد في فندق الشاطئ في اللاذقية وهو أحد أكبر فنادق سوريا ويستقبل ما لا يقل عن ثلاثة آلاف زائر للاستفادة من خبرات هذه الدورة والتي ستعقد الشهر القادم.