الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد الأبحاث التطبيقية - القدس (أريج) يطلق موقعا الكترونيا حول قاعدة بيانات الأوامر العسكرية الإسرائيلية في الضفة

نشر بتاريخ: 10/06/2006 ( آخر تحديث: 10/06/2006 الساعة: 14:48 )
رام الله - معا- أطلق معهد الأبحاث التطبيقية - القدس (أريج) موقعا الكترونيا جديد خاص بالأوامر العسكرية الاسرائيلية الصادره في الضفة الغربية و قطاع غزة و التي تتعلق بهدم المنازل ومصادرة الأراضي الفلسطينية لغرض بناء و توسيع المستوطنات الاسرائيلية ولاهداف امنية و لغرض بناء جدار الفصل .

يذكر أن الأوامر العسكرية الإسرائيلية الموجودة على صفحة أريج الالكترونية والتي تحمل عنوان http://orders.arij.org تمثل جزء من الاوامر العسكرية التي تمكنت أريج من الحصول عليها و هي تغطي الفترة الواقعة ما بين العام 2000 و حتى العام 2006.

هذا و يعكف المعهد على توثيق اكبر عدد ممكن من الاوامر العسكرية الصادرة في الضفة الغربية و قطاع غزة منذ العام 1967 وحتى اليوم . اما فيما يتعلق بقاعدة المعلومات المنشورة على الصفحة الالكتونية فيشار الى أنها صممت بطريقة تسهل على المواطنيين و الباحثين و المعنيين الدخول اليها و الوصول الى المعلومات المطلوبة بسرعة وفاعلية .

يشار كذلك إلى أن تضافر الجهود ما بين المجالس المحلية والمؤسسات الحكومية والأهلية والمواطنين مع المعهد لتوثيق الأوامر العسكرية الإسرائيلية كان له أثر كبير في جمع هذا القدر من الاوامر العسكرية ومن ناحية أخرى يتيح الموقع الإمكانية لأي شخص يرغب بإدخال أي أمر عسكري غير موجود على الصفحة الاتصال مباشرة بالمعنيين لتسهيل وصول الأوامر العسكرية التي لم يتم شملها في قاعدة المعلومات.