الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمن الوقائي يتهم عناصر حماس باطلاق الرصاص على موكب ابو شباك وحماس تنفي صحة المعلومات

نشر بتاريخ: 10/06/2006 ( آخر تحديث: 10/06/2006 الساعة: 17:17 )
خان يونس- معا- أفادت مصادر أمنية فلسطينية، أن موكب العميد رشيد أبو شباك قد تعرض لإطلاق الرصاص من قبل مجموعة من القوة التنفيذية التابعة لوزير الداخلية بالقرب من بريد الشجاعية وسط مدينة غزة.

وأوضح المصدر أن الموكب كان مشارك في جنازة الشهيد الرائد باسم قطب، والذي اتهم المصدر حركة حماس بالوقوف وراء اغتياله ، وعند وصول الموكب إلى مفرق ضبيط قام مسلحون من حركة حماس بفتح النار على الموكب مما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم ، وصفت المصادر الطبية إصابة أحدهم بالخطيرة وهو من ضباط الأمن الوقائي.

وأصدر الأمن الوقائي بيان توضيحي قال فيه:" أثناء تشيع جثمان الشهيد باسم قطب أقدم مسلحين من حركة حماس على إطلاق النار على الجنازة التي كان يشارك فيها الأخ رشيد أبو شباك مدير عام الأمن الداخلي وقيادة الجهاز، مما أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر من القوة التنفيذية التابعة للجهاز الأمن الوقائي ،إ صابة أحدهم بالغة ولم يصب احد من قيادة الجهاز بأي أذى".

ونفى سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس ، أن يكون أعضاء القوة التنفيذية او أعضاء من حماس، قد اطلقوا الرصاص على الموكب أو جنازة العميد رشيد أبو شباك، وأوضح أبو الزهري أن ما حدث، هو قيام المركبات والسيارات التي كانت ترافق مسيرة الجنازة بإطلاق الرصاص بشكل كثيف على أعضاء القوة التنفيذية الذين كانوا في متواجدين في أماكنهم، دون سابق إنذار ، موضحاً ان المعلومات التي يعلن عنها الأمن الوقائي هي معلومات غير صحيحة وغير دقيقة.

ومن ناحية أخرى فان الأحداث الميدانية الأخذة بالتصعيد بين الفلسطينيين تلقى بظلالها على الوضع الفلسطيني برمتة، ويبدى المواطنين خشية بالغة من تفاقم الأزمة بين حماس والتنفيذية من جهه وبين الوقائي وحركة فتح من جهه اخرى، وذلك على ضوء الأحداث التي وقعت في الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة، وازدياد عمليات القتل وإطلاق الرصاص وعمليات الخطف.