الثلاثاء: 04/10/2022

مصادر فلسطينية لمعا : تسليم الاسرائيلي المختطف للجيش الاسرائيلي بعد تدخل مسؤولين كبار من الجانبين

نشر بتاريخ: 11/06/2006 ( آخر تحديث: 11/06/2006 الساعة: 01:18 )
نابلس - معا - افاد مراسل وكالة معا الاخبارية نقلا عن مصادر امنية فلسطينية انه تم تسليم المواطن الاسرائيلي المختطف الى الجيش الاسرائيلي في معسكر حوارة جنوب مدينة نابلس.

ونقلت مصادر امنية فلسطينية لمراسلنا ان عملية تسليم المختطف الاسرائيلي تمت بعد تدخل مسؤولين كبار من الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي حيث تم تسليمه لمسؤول فلسطيني في جهاز الامن الوقائي الذي سلمه بدوره الى الجانب الاسرائيلي.

مصادر اسرائيلية قالت ان عملية الافراج تمت بعد ان تبين للمجموعة الخاطفة ان الشاب الذي تختطفه يحمل الجنسية الامريكية.

وكانت وسائل اعلام عربية وغربية نشرت فجر اليوم الاحد شريطا مصورا قالت انه لمواطن اسرائيلي يدعى بنيامين برايت فيشين اختطفته مجموعة تابعة لكتائب شهداء الاقصى الجناح المسلح لحركة فتح للمطالبة باستبداله باسرى فلسطينيين معتقلون في السجون الاسرائيلية.

وظهر في الشريط شاب في العشرينات من عمره وتحدث بلغة عربية ضعيفة قال فيها ان خاطفيه يطالبون بالافراج عن اسرى فلسطينيين مقابل الافراج عنه والا قاموا بقتله في حال عدم تنفيذ ذلك بسرعة.

وكانت مصادر امنية اسرائيلية قد قالت انها تفحص هذه الانباء التي تتحدث بشكل عن اختطاف احد الاسرائيليين على ايدي مجموعة من كتائب شهداء الاقصى في مدينة نابلس.

الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرنوت كان قد نقل عن مصادر امنية مساء امس السبت تحذيرات الاجهزة الامنية حول نية الفصائل الفلسطينية تنفيذ هجمات انتقامية لمقتل عشرة مدنيين فلسطينيين في قطاع غزة يوم الجمعة.

على الصعيد الفلسطيني افادت مصادر فلسطينية لمراسل وكالة معا الاخبارية في نابلس باختطاف مواطن اسرائيلي يدعي ديفيد براك فى العشرينات من العمر على يد مسلحين ينتمون لكتائب شهداء الاقصى الفتحاوية.

وقالت المصادر لمعا ان أحد الصحفين الفلسطينين الذى يعمل مع احد الوكلات الاجنبية تلقى تسجيلا مصورا يظهر فيه مواطنا اسرائيلي يدعي بنيامين برايت فيشين في العشرينات من العمر وهو طالب جامعي.

و وفق المصادر الاسرائيلية يقول فيه أن جماعة مسلحة تابعة لكتائب شهداء الاقصى الفتحاوية قد اختطفته من منطقة القدس الغربية ونقلته الى مدينة نابلس.

ويضيف المواطن الاسرائيلي في الشريط أن الجماعة المسلحة تطلب اطلاق سراح مجموعة من الاسرى والاسيرات الفلسطينات من السجون الاسرائيلية خلال مدة قصيرة من الوقت والا سيتم اعدامه.


اخر تحديث : 40 :2 - التاريخ 11- 6 - 2006