الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأشغال والاسكان المهندس عبد الرحمن زيدان يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 11/06/2006 ( آخر تحديث: 11/06/2006 الساعة: 02:29 )
طولكرم - معا - قام وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس عبد الرحمن زيدان بجولة شملت العديد من قاعات التوجيهي في محافظة طولكرم، اطلع خلالها على سير الامتحانات في المحافظة، وذلك برفقة كل من مستشار وزير التربية والتعليم العالي لشؤون التعليم المهني جميل سعد، ومدير عام الامتحانات في الضفة الغربية وغزة جمال طريف ، ومدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم عبد الله تيم ، والمشرف الميداني في مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم عزام بكر .

وأكد الوزير زيدان أن الحكومة وضعت كل الإمكانيات المادية والمعنوية والنفسية من أجل إنجاح سير عملية الامتحانات الثانوية العامة في كل مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة ، والتصدي لكل إجراءات الاحتلال من حصار للمدن الفلسطينية ، وتوفير الأجواء المناسبة وخاصة في ظل التصعيد العدواني الإسرائيلي كما حصل في قطاع غزة .

وعبر زيدان عن سعادته لحالة الهدوء التي تميزت به الامتحانات والأجواء التي وفرتها مديرية التربية من أجل سير العملية ، شاكرا طواقم المعلمين والأجهزة الأمنية ، وكل من يشارك في الإشارف على الامتحانات .

من جهته أكد طريف أن الامتحانات تسير على ما يرام وفق ما خطط له من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ، مشيرا إلى أن طواقم الوزارة التي تشرف على الامتحانات ، تبذل كل جهد مستطاع من أجل توفير كل الإمكانيات وتذليل كل العراقيل والصعوبات التي يمكن أن تكون حائلا دون سير الامتحانات بشكل طبيعي .

وأشار طريف إلى أن السلف الخاصة بمكافآت المعلمين والعاملين في الامتحانات قد تم رصدها في البنوك هذا اليوم .

من جهته أكد مستشار وزير التربية لشؤون التعليم المهني ، أن الوزارة أعدت خططا للاهتمام بالمدارس الصناعية والمهنية الثانوية حيث تقدم للامتحان هذا العام 3300 طالب يدرسون في حوالي 20 مدرسة صناعية ومهنية .

وشملت زيارة وزير الأشغال العامة والوفد المرافق له مدارس زنوبيا في طولكرم وعبد الرحيم الثانوية للبنين في عنبتا ، ومدرسة بنات عنبتا الثانوية ، وبنات دير الغصون الثانوية ، وبنات عتيل الثانوية .