السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذروة التحدي بين الهندسة الصاروخية في كتائب غزة وبين سلاح الجو الاسرائيلي -3 شهداء شمال غزة وتعطيل الدراسة في سديروت

نشر بتاريخ: 11/06/2006 ( آخر تحديث: 11/06/2006 الساعة: 15:51 )
غزة- معا- اكدت مصادر طبية فلسطينية في غزة سقوط شهيدين وعدة جرحى في غارة اسرائيلية جديدة شمال قطاع غزة وقد استشهد مواطنان من كتائب الشهيد عز الدين القسام وجرح عدد آخر اليوم اثر قصف الطائرات الاسرائيلية لمنطقة استهدفت المزارعين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة .

واكد معاوية أبو حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة استشهاد الشابين سالم الرضيع ومحمد بكر المصري في العشرينات من العمر حيث نقلا إلى مستشفى كمال عدوان.

وذكر ابو حسنين أن عدد المصابين سبعة عرف منهم المواطنان عبد الله العطار ومحمود حمودة , موضحا أنه تم انقاذ خمسة مواطنين آخرين .

وبعد دقائق فقط من هذه الغارة شن الطيران الاسرائيلي غارة اخرى على سيارة بها نشطاء من سرايا القدس الجهاد الاسلامي في منطقة الديرة بمخيم جباليا ما ادى الى استشهاد عمار شهاب (24 عاما ).

من جهتها اكدت مصادر عبرية تعطيل الدراسة في عدة مستوطنات يهودية في النقب الغربي بعد سقوط صاروخ قرب مدرسة ابتدائية في مستوطنة شاعار هنيغف - اي بوابة النقب واصابة مستوطن عمره 60 سنة بجروح خطيرة جدا ونقله لمشفى برزلاي في مدينة عسقلان .

من جهة اخرى يخطط مستوطنو مدينة سديروت الاستيطانية التي يقطن فيها وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيرتس اقامة خيمة احتجاج امام منزل بيرتس لعجز جيشه عن وقف صواريخ غزة .

هذا وتوالت صواريخ المقاومة الفلسطينية منذ ساعات فجر اليوم الأحد وحتى الصباح قصف المستوطنات الاسرائيلية بـ" 13" صاروخا ردا على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها اغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية جمال أبو سمهدانة و قتل وجرح العشرات من بينهم سبعة أفراد من عائلة واحدة.

وأكدت المقاومة الفلسطينية في عدة بيانات منفصلة وصلت "معا" نسخة عنه ان قصف المستوطنات حتى دحر الاحتلال, مضيفة أن هذه الضربات الاسرائيلية لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا قوة و عزيمة على المقاومة .

ودعت المقاومة كافة أبناء الشعب الفلسطيني ترك النزاعات الداخلية و التوحد لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي .

هذا وقصفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مستوطنة اسديروت بصاروخ قسام في تمام الساعة 2.20 وقصفت كيبوتس " بئيري "بصارخ آخر من نفس النوع .

ثم قصفت كتائب القسام مستوطنة اسديروت بصاروخي قسام في تمام الساعة 3.30 ثم قامت الكتائب بقصف المستوطنة مرة أخرى الساعة 7.30 بصاروخين آخرين من نفس النوع وقصفت ذات المستوطنة بثلاثة صواريخ آخرين الساعة 7.45 حيث ذكرت أنها تنوي تحويل المستوطنة إلى مدينة أشباح .

ومن جهتها قصفت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي المنطقة الصناعية في مدينة المجدل بصاروخ من طراز قدس متوسط المدى .

كما قصفت قوات الفهد الأسود الجناح العسكري لحركة فتح معبر كيسوفيم الواقع شرق مدينة خانيونس بأربعة صواريخ من طراز فهد "1" الساعة 6.30 صباحا.