الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي فرنسي يحل ضيفا على مدينة اريحا

نشر بتاريخ: 11/06/2006 ( آخر تحديث: 11/06/2006 الساعة: 17:01 )
اريحا- معا- قال نقابيون فرنسيون خلال زيارتهم اليوم لمدينة اريحا انهم سينقلون حقيقة ما شاهدوه هنا في فلسطين الى نظرائهم الفرنسيين والاوروبيين خاصة ما يتعلق بالحياة البائسة التي يعيشها العمال الفلسطينيين بفعل سياسة اسرائيل.

وقال دومينيك راما رئيس نقابة عمال بلدية ليون وميشيل تبرديل رئيس نقابة عمال البريد والاتصالات انهم تباحثوا مع ممثلي نقابات العمال الاسرائيلية حول مختلف الظروف الصعبة التي يعيشوها العمال الفلسطينيين مؤكدين على استمرار التعاون البناء لمساعدة العمال الفلسطينيين على مختلف الصعد.

بدوره قال وائل نظيف سكرتير اتحاد نقابات عمال فلسطين / فرع اريحا, ان زيارة الوفد النقابي الفرنسي تأتي في اطار علاقات التعاون المشترك مابين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والفيدرالية العامة للعمل في قاطعة رون الالب الفرنسية, وان الوفد خلال زيارة ساهم واشرف على تنظيم ثلاث دورات نقابية احداها للهيئات الادارية المنتخبة للنقابات العمالية والتي ضمنت سلسلة محاضرات ومداخلات حول مختلف القضايا العمالية والنقابية والتي شارك في القائها على المشاركين اعطاء الوفد النقابي الفرنسي.

يذكر ان الوفد النقابي الفرنسي قام بجولة ميدانية, شملت قرية الزبيدات في الاغوار الشمالية ومدينتي الخليل ورام الله حيث التقوا فيهما ممثلين الاطر النقابية.

ومن المقرر ان يقام مساء غد حفل اختتام لزيارة الوفد الفرنسي لمدينة اريحا ويتخلل الحفل توزيع الشهادات على العمال والنقابيين الذين شاركوا في الدورات التي نظمت بدعم من الوفد الفرنسي خلال الفترة الواقعة بين 13-5-2006 في مقر اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع اريحا.