الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تدريبية حول الصحافة الاستقصائية

نشر بتاريخ: 11/06/2006 ( آخر تحديث: 11/06/2006 الساعة: 17:20 )
رام الله - معا - اختتم الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان- والمبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار والديمقراطية- مفتاح - في رام الله دورة تدريبية حول الصحافة الاستقصائية، وذلك ضمن مشروع تعزيز قدرة الاعلاميين على مواجهة الفساد.

وشارك في الدورة التي بدات اواخر الشر الماضي واختتمت اليوم سبعة عشر اعلاميا واعلامية من مختلف المؤسسات الاعلامية ومن مؤسسات عامة والقطاع الاهلي، وتمحورت الدورة حول مفهوم الصحافة الاستقصائية ومعوقاتها مع طرح الامثلة عليها ومناقشتها.

كما تم في اليوم الختامي للدورة مناقشة تحقيقات المشاركين التي ركزت في موضوعاتها على محاربة الفساد في المجتمع الفلسطيني متناولة العديد من الظواهر البارزة والخفية في آن واحد، وبعد ذلك قامت الدكتور حنان عشراوي رئيس مجلس الادارة في مؤسسة أمان بتوزيع الشادات على المشاركين في الدورة.

وعلقت د. عشراوي بالقول اثناء توزيعها الشهادات ان موضوع الدورة موضوع متشعب وكبير حيث اننا في فلسطين بحاجة الى صحافة استقصائية كما ان العمل الاعلامي جزء مهم من مكافحة الفساد ومن هنا نحن في امس الحاجة الى صحافة استقصائية.

وقالت نحن نعمل على فتح العديد من ملفات الفساد في المجتمع الفلسطيني ونحاول استئصاله، لذلك كان علينا البحث عن وسيلة لتعزيز مقدرة الاعلاميين الذين هم جزء من كشف الحقائق لذلك اطلقنا مشروع تعزيز قدرة الصحافيين على مكافحة الفساد.