الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات فلسطينية مختصة بشؤون المرأة تقيم معرضا بعنوان "المرأة المبدعة" برام الله

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 12:30 )
رام الله- معا- تقيم مؤسسة (CHF ) الدولية وبالتعاون مع مؤسسات فلسطينية مختصة بشؤون المرأة و بتمويل من المبادرة الامريكية للشراكة في الشرق الأوسط (US_MEPI) غدا الاربعاء معرضا بعنوان" المرأة المبدعة " في مركز المناع برام الله.

كما تقوم تلك المؤسسات بتنفيذ مشروع تجريبي بدأ مع مطلع شهر اّب 2005 ، هدف إلى تسهيل عمل سيدات الأعمال من خلال الإصلاحات السياسية والتأثير و بناء القدرات و التدريب في مجال إدارة الأعمال والتسويق، ومخاطبة الاسواق، والتسعير، والنشاطات التشبيكية.

وقد قام برنامج تعزيز قدرات النساء الحرفيات ( POWER ) باستقطاب والعمل مع اكثر من 103 نساء في المحافظات المستهدفة (بيت لحم، السموع، رام الله، خان يونس وتنفيذ برنامج التدريب على التسويق والادارة بالتعاون مع مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيزيت لاكثر من 110 نساء، بواقع 60 ساعة تدريبية.

وعمل البرنامج على تأسيس 4 حاضنات اعمال ومراكز متابعة مع النساء المشاركات بشكل خاص والحرفيات الفلسطينيات بشكل عام. حيث شملت هذه المراكز على تقديم خدمات الارشاد والمتابعة، وخدمة الهاتف، والفاكس، والانترنت، والتصوير الرقمي للمنتجات، والمسح الضوئي وغيرها من الانجازات .

بالاضافة الى تعريف غالبية المشاركات (80 سيدة) على بعض مؤسسات الاقراض النسوي العاملة في الضفة الغربية والقطاع .

هذا وسيتم عمل فيلم وثائقي عن النساء الحرفيات الفلسطينيات.