الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يأسف للاحداث التي شهدتها مدينتي رفح ورام الله ويطالب بسحب كافة المليشيات المسلحة

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 14:22 )
نابلس- معا- عبر حزب الشعب الفلسطيني عن اسفه العميق للاحداث المأساوية التي شهدتها مدينتي رفح ورام الله مستنكرا بشدة اللجوء الى استخدام السلاح وتوجيهه داخليا.

وقال الحزب في بيان وصل"معأ" نسخة عنه ان الاحداث المؤسفة والمأساوية التي حصلت امس واستخدام اسلحة ثقيلة، يعبر عن عمق الازمة التي تشهدها الساحة الداخلية، كما ان ذلك لن يغفر لمرتكبي هذه الاحداث المسؤولية مهما كان تاريخهم النضالي في مقاومة الاحتلال.

وطالب الحزب طرفي الصراع وتحديدا قيادتي حركتي حماس وفتح بسحب جميع المليشيات التابعة لهما من الشارع فورا، اذا كانتا جديتان في تجنب ودرء الحرب الاهلية، مستغربا ان تتم مهاجمة مقرات المؤسسات الرسمية باعتبارها رموزا لنواة الدولة الفلسطينية العتيدة.

كما طالب الحزب الرئيس ابو مازن واسماعيل هنية كرئيس للحكومة بالعمل الفوري والجاد على حل القوة التنفيذية او المساندة، واشراك عناصرها في الاجهزة الامنية الرسمية، لما سببه وجود هذه القوة من استفحال حالة القتل والفلتان في قطاع غزة، داعيا الى تشكيل قيادة جديدة لهذه الاجهزة، بعيدا عن الاعتبارات الحزبية والفئوية الضيقة وذات طابع مهني صرف، تأخذ بعين الاعتبار مصالح الجماهير الحقيقية وتوفير الامن والامان للمواطنين.

واعتبر الحزب ان مثل هذا الاجراء من شأنه ان يوفر الاجواء الايجابية للوصول الى توافق وطني، ومناخا مناسبا لانجاح الحوار للتوجه الى الاستفتاء موحدين، وللخروج الى العالم اجمع بكلمة واحدة وخطة سياسية موحدة تعمل على مواجهة التحديات الحالية وفي مقدمتها خطة اولمرت.