الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ياسر عبد ربه: تشكيل حكومة وحدة وطنية مقترح لم يختلف عليه أحد

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 14:30 )
رام الله - معا - اقترح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه في مؤتمر صحفي عقده في رام الله ظهر اليوم تشكيل حكومة وحدة وطنية يرأسها شخص مستقل ولا مانع من ان يكون اعضاؤها مستقلون كذلك على حد قول عبد ربه.

وقال عبد ربه ان المطلع على وثيقة الاسرى يرى فيها ان البند السادس يدعو الى تشكيل حكومة وحدة وطنية وهو من البنود التي لم يتم مناقشتها على جدول اعمال مؤتمر الحوار الوطني وهذا يعني توافقا كاملا على هذا النقطة على عكس البنود والنقاط الاخرى الواردة في وثيقة الاسرى.

وقال عبد ربه :"من هنا انا ارى فرص نجاح هذا المقترح الغير رسمي الذي لم اتوج به الى الرئيس محمود عباس بعد او الى اي فصيل آخر، واضاف هذا هو الاقتراح الذي يساعدنا على تخطي الحصار السياسي والاقتصادي الذي نعيشه وهذا هو الخيار الذي يساعد على تجنيب شعنا نكبة ثانية".

ويتضمن الاقتراح الذي طرحه عبد ربه بقاء المفاوضات والشأن السياسي بيد منظمة التحرير الفلسطينية والرئاسة الفلسطينية أما الحكومة التي ستشكل فسيكون ملفها الملف الداخلي والوضع الداخلي.

ونوه عبد ربه الى ان هذا الاقتراح لا يعني بالضرورة حل الحكومة الحالية وقال حل الحكومة الحالية ليس مطروحا للنقاش وليس موجودا اصلا على جدول اعمال الرئيس محمود عباس, مشددا على ان الاولوية في هذا الوقت تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على تخليص الشعب الفلسطيني من الحصار المفروض عليه.