الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى في طولكرم ينفذون اعتصامهم الاسبوعي امام مقر الصليب الأحمر الدولي تضامنا مع ابنائهم

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 15:04 )
طولكرم- معا- نفذ عدد من اهالي الاسرى في محافظة طولكرم اليوم اعتصامهم الاسبوعي امام مقر الصليب الأحمر الدولي في المدينة بدعوة من لجنة اهالي الاسرى وبالتنسيق مع نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة تضامناً مع ابنائهم المعتقلين في سجون الاحتلال.

وشارك في الاعتصام ممثلين عن برنامج المرافقة المسكوني في فلسطين وداخل مناطق المحتلة عام 48 المنبثق من مجلس الكنائس العالمي حيث رفع المعتصمون صور ابنائهم الاسرى داعين الحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي الى الاهتمام بقضية الاسرى وعدم اهمالها خاصة وانهم يعيشون اوضاعاً صعبة للغاية.

وقالت حليمة ارميلات مسؤولة نادي الاسير في طولكرم ان هذا الاعتصام يأتي تضامناً مع الاسرى القابعين في سجون الاحتلال تحت ظروف معيشية صعبة للغاية خاصة من الناحية الصحية ورفض ادارة السجون تقديم العلاج لها،مشيرة الى وجود حالات عديدة مريضة بالأمراض الجلدية في سجن مجدو وبحاجة ماسة للعلاج.

وناشدت ارميلات بإسم اهالي الاسرى السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي الى الوقوف يد واحدة والى الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء المهاترات خوفا من ضياع الحق الفلسطيني وحقوق الاسرى .

وناشدت زوجة الاسير عطا عبد الغني المحكوم ثلاثة مؤبدات في سجن جلبوع مؤسسات حقوق الانسان الدولية والمحلية والصليب الاحمر الدولي الى الضغط على الجانب الاسرائيلي للسماح لها بزيارة زوجها خاصة وانها ممنوعة من زيارته ولا يسمح سوى لبناته الصغار اللواتي تتراوح اعمارهن من 6-7 سنوات بالزيارة.

واشارت زوجة الاسير الى انه تم منحها تصريح للزيارة يوم امس ولكن ادارة السجن رفضت السماح لها برؤية زوجها واجبرتها على العودة .