الجمعة: 12/08/2022

يخيطون بدلة وقاية..الشاباك أخذ قياسات الوزراء للدرع الواقي من الرصاص

نشر بتاريخ: 04/07/2005 ( آخر تحديث: 04/07/2005 الساعة: 12:56 )
ترجمة معاً - وزراء الحكومة الاسرائيلية معتادون على قياس البدلات, لكن البارحة طلب منهم أن يقيسوا قطعة لباس غير اعتيادية : الدرع الواقي من الرصاص.
قسم الأمن في الشاباك استغل جلسة الحكومة الاسبوعية ووصل الى سكرتارية الحكومة لاخذ مقاسات الوزراء لصنع دروع واقية من الرصاص لهم, علماً أنه لقسم كبير من الوزراء يوجد دروع واقية من قبل, ولكن حتى هؤلاء طلب منهم القياس, لأن الدروع الواقية الجديدة مصنوعة من مادة مضادة للرصاص الذي يطلق من مسافة قريبة, والوزير تساحي هنجبي كان أول من أخذ مقاسه.
جهات في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية أكدت أنه تم صنع درعاً واقياً ملائم لمقاسات اريئيل شارون. في السابق كان رئيس الحكومة يقول أنه لا يوجد درع واقي يلائم مقاسه, لكنه الآن وجد الدرع المناسب.
في الوقت الحالي شارون لا يلبس درعه في كل مرة يخرج فيها من المكتب, لكن التقديرات أنه سيضطر الى ذلك كلما اقترب موعد الانسحاب من غزة.
جهات سياسية قدرت أن التزود بالاجهزة التي تتضمن الدروع الواقية من الرصاص وأجهزة الوقاية هو بسبب ازدياد التهديدات من جانب نشطاء اليمين المتطرف المعارضون للانسحاب من غزة.
شخص مقرب من أحد الوزراء لم يخفي احباطه من الموضوع : "انه لأمر مدهش ان وزراء اسرائيل مجبرون على لباس الدروع الواقية بسبب تهديدات من اليهود, وصلنا الى نقطة انكسار صعبة".
الشاباك قالوا البارحة أنه حالياً لا يوجد انذارات لأي وزير, وبحسب أقوالهم فالقرار تحسين وقاية الوزراء هو جزء من التغييرات التي قرر اتباعها في قسم الأمن في الشاباك بدون أن يكون لذلك علاقة بالانسحاب من غزة.
يديعوت أحرونوت 4 - 7 - 2005