الثلاثاء: 16/08/2022

الشرطة الفلسطينية تتسلم اربع سيارات مجهزة باحدث الوسائل للتعامل مع المتفجرات

نشر بتاريخ: 04/07/2005 ( آخر تحديث: 04/07/2005 الساعة: 13:13 )
بيت لحم - معا - تسلمت الشرطة الفلسطينية صباح اليوم اربع سيارات للتعامل مع المتفجرات ومكافحتها حيث تم تسلم السيارات في مقرات الشرطة الفلسطينية في محافظات بيت لحم ونابلس وغزة وخان يونس .

وقدم هذه السيارات الاتحاد الاروبي من خلال مكتب دعم الشرطة الفلسطينية في الاتحاد وقالت ندين خوري مديرة مكتب دعم الشرطة الفلسطينية في الاتحاد في تصريح خاص لوكالة معا الاخبارية ان هذه السيارات جزء من الدعم الذي ينوي الاتحاد الاروبي تقديمه للاتحاد وان السيارات تحتوي على كافة الاجهزة اللازمة لكشف المتفجرات .

واوضحت خوري بان الاتحاد سيجري مراسم رسمية لتسليم هذه السيارات في الثالث عشر من الشهر الجاري بحضور مسؤولين كبار من الاتحاد الاروبي كاشارة لدعمهم لجهود السلطة وجهاز الشرطة فيها لضبط الاوضاع في الاراضي الفلسطينية ومن بين هؤلاء المسؤولين خافيير سولانا .

من جانبه قال المقدم صالح ابو عزوم مدير ادارة هندسة المتفجرات في الشرطة الفلسطينية ( ان هذه السيارات تاتي ضمن المساعدات التي وعد الاتحاد الاروبي بتقديمها للشرطة وهي مجهزة بكافة المعدات للتعامل مع الاجسام المشبوهة ولتسهيل مهمة ادارة هندسة المتفجرات ) .

واوضح ابو عزوم بان استلام هذه السيارات له علاقة بحماية الشعب الفلسطيني من مخاطر الاجسام المشبوهة وهي تعتبر كبداية اولية للمنحة التي ينوي الاتحاد تقديمها لجهاز الشرطة وان هذه المنحة مقدمة من الاتحاد الاروبي منذ العام 2003 ويعطل الجانب الاسرائيلي وصولها الى جانب معدات مقدمة من كندا وروسيا.

العقيد داود ابو غيث نائب مدير شرطة بيت لحم قال في حديث لنا ( ان تسلم هذه السيارات يندرج في اطار الاستعدادات الفلسطينية لتسلم بيت لحم موضحا ان الاجهزة الامنية على اتم الاستعداد لذلك على الرغم من المماطلة الاسرائيلية لذلك والتي كان اخرها هذا اليوم حيث وعد الجانب الاسرائيلي بان يتم التسليم بداية هذا الاسبوع الامر الذي لم يحصل حتى الان ) .