الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال حفل تخريج الفوج 26 : جامعة النجاح تمنح الرئيس عباس شهادة الدكتوراة الفخرية في القانون

نشر بتاريخ: 15/06/2006 ( آخر تحديث: 15/06/2006 الساعة: 17:34 )
نابلس - معا-منحت جامعة النجاح الوطنية خلال حفل تخريج الفوج السادس والعشرين من طلبتها الرئيس محمود عباس شهادة الدكتوراة الفخرية في القانون.

وثمن الرئيس الانجازات التي وصلت إليها جامعة النجاح الوطنية وقال "ان النجاح أسست عام 1918 قبل تأسيس الجامعة العبرية وأن مئات من الطلبة فى المغرب وليبيا قد درسوا فيها فى الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي.

وقال الرئيس عباس خلال كلمته أمام الحضور إن الرئيس الراحل ياسر عرفات هو رجل السلام الأول فى فلسطين والشرق الأوسط كاملا ومع ذلك حاصره الاسرائيليون لمدة أربع سنوات رافضا أن يتنازل عن حقوقه .

وأضاف عباس إن كافة الفصائل الوطنية والإسلامية اتفقت فى غزة على الوصول الى اتفاق في الحوار الوطني خلال أسبوع واحد فقط ابتداء من يوم أمس.

وقال عباس "ان الاستفتاء ليس مطلبا" معربا عن امله ان يتوصل الجميع الى اتفاق فى أقرب وقت.

وأكد الرئيس عباس أن الحصار ليس مفروضا على الحكومة ولا على المجلس التشريعي ولا على الرئيس انه مفروض على الشعب الفلسطيني .

وكان الرئيس عباس افتتح صباح اليوم الحرم الجامعي الجديد للجامعة في منطقة الجنيد قبل ان يحضر حفل التخريج بحضور قناصل الدول العربية والأجنبية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وممثلي المؤسسات الوطنية والشعبية فى المحافظة إضافة الى رئيس مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية الدكتور صلاح المصري ورئيس الجامعة الدكتور رامي الحمد الله .