الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم ونابلس وجنين - مسلحون يطلقون النار على منازل ومكاتب اعضاء التشريعي من حماس تضامنا مع فتح في غزة

نشر بتاريخ: 16/06/2006 ( آخر تحديث: 16/06/2006 الساعة: 12:52 )
محافظات - معا - وسط توتر شديد تشهده الساحة الفلسطينية في الاونة الاخيرة، جراء الخلافات بين حركتي حماس وفتح، في الوقت الذي يجري الحديث فيه عن الغاء الحوار، وتطبيق الاستفتاء على وثيقة الاسرى، قام مسلحون مجهولون بعدة علميات لاطلاق النار على المواطنين، واحراق وتكسير لممتلكاتهم، ولممتلكات حكومية في عدة محافظات، فجر اليوم الجمعة.

وذكر مراسلو معا، ان خمسة مسلحين مجهولين قاموا، فجرا، باطلاق النار على منزل المواطن ساجي ابو شمعة، واحرقوا سيارته في ضاحية ارتاح جنوبي طولكرم، وقد تعرض احد اقاربه للضرب المبرح على ايدي المسلحين في محالة له لمنعهم من اطلاق النار على سيارة المذكور، نقل على اثرها الى مستشفى ثابت ثابت الحكومي في المدينة.

واضاف مراسلنا في طولكرم، ان مسلحين من صقور فتح في المدينة قاموا باقتحام مقر المجلس التشريعي، واطلقوا النار بكثافة داخله، وحطموا محتويات المجلس، واجهزة الحاسوب داخله، واكد الناطق باسم الصقور ان الاقتحام يأتي رداً على اقتحام كتائب القسام لمقرات الوقائي في غزة، قبل عدة ايام.

هذا، وافاد مراسلنا في نابلس، ان مسلحين مجهولين، اشعلوا النار بأحد اقسام بلدية نابلس، بعد ان القوا زجاجة حارقة على مدخل البلدية في ساعة متاخرة من ليلة الخميس.

وكان نائب رئيس بلدية نابلس، مهدي الحنبلي، قد قال في تصريح خاص لوكالة معا الاخبارية، ان ثلاثة ملثمين مسلحين مجهولين قاموا في ساعة متأخرة من مساء الخميس، باقتحام مبنى البلدية وهددوا حراسها واجبروهم على الخروج من البلدية والقوا زجاجة حارقة "مولوتوف" ما ادى لاشتعال غرفة الاستعلامات في البلدية.

واوضح الحنبلي انه لولا التدخل السرع من قبل اطفائية البلدية لانتشرت النيران في اجزاء اكبر من البلدية، مستنكرا هذا الحادث، وواصفا اياه بالجبان وغير الوطني، مشيرا ان من قاموا به عبارة عن مجموعة من المجرمين والخارجين عن الصف الوطني مشددا على ان البلدية تقدم خدماتها لجميع المواطنين في المدينة بغض النظر عن انتماءهم وبالتالي فلا يجب ان تزج في اي خلافات كانت.

واستمرار لعمليات الاعتداء على المواطنين، وتعطيلا للحوار الوطني الفلسطيني، اطلق مسلحون مجهولون النار على سيارة النائب خالد سعيد، فجر اليوم، امام منزله في مدينة جنين، ما ادى الى وقوع اضرار مادية، ولم يسجل اصابات.

وذكرت مصادر امنية نقلا عن النائب خالد سعيد، ان مسلحين قاموا باطلاق ما يقارب 12 رصاصة، على سيارته من نوع سوبارو، ما ادى الى اصابتها باضرار فادحة، ولم يتم اطلاق النار على المنزل، حيث كان يتواجد النائب وعائلته.

ومن الجدير ذكره، ان النائب خالد سعيد، عضو في المجلس التشريعي عن قائمة الاصلاح والتغيير، وهو من اكثر الاعضاء دعما وتشجيعا لوثيقة الحوار الوطني الفلسطيني.

وفي حديث خاص للنائب مع وكالة معا، لم يوجه التهمة لاشخاص او جهات معينة، قائلا من يريد عدم انجاح الحوار، هو من يقوم بمثل هذه الاعتداءات، داعيا كل القوة الامنية على العمل العاجل لوقف اطلاق النار، وعلميات الاختطاف التي تجري بحق المواطنين، مؤكدا ان هذه العمليات تعيق الحوار الوطني.