السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة مصرية : اسرائيل والاردن ومصر في حالة تأهب قصوى خشية تعرضها لهجمات ردا على مقتل الزرقاوي

نشر بتاريخ: 17/06/2006 ( آخر تحديث: 17/06/2006 الساعة: 14:23 )
رام الله _ القاهرة _ معا : نقلت صحيفة "المصريون " المصرية ، اليوم ، في عددها الصادر في القاهرة، ان مصر والأردن وإسرائيل رفعت درجة الاستعداد الأمنى إلى الحالة القصوى تحسبا لهجمات" إرهابية" محتملة على نطاق واسع سوف يشنها تنظيم القاعدة ردا على اغتيال أبو مصعب الزرقاوى بالعراق الأسبوع الماضى .

وقالت الصحيفة ان مصادر استخباراتية للدول الثلاث قد رصدت استعدادات القاعدة لشن هذه الهجمات، حيث اكدت مصادر أمنية فى القدس لموقع W N D الالكتروني، ان مسؤولي أجهزة الاستخبارات فى مصر والأردن والسلطة الفلسطينية عقدوا عدة اجتماعات أمنية خلال الأيام القليلة الماضية ، في مكان لم يحدده الموقع ، وذلك للتنسيق وتبادل المعلومات الأمنية لمواجهة الهجمات الإرهابية المحتملة .

واضافت المصادر ان الأردن يشعر بقلق كبير خشية عمليات انتقامية خلال الأيام أو الأشهر القادمة بعد تورطة في الإرشاد على أبو مصعب الزرقاوى، وأنه طلب المشورة الأمنية من أجهزة استخبارات عربية لتجنب تلك الهجمات .

و نوهت الصحيفة ان تلك المصادر اشارت الى ان إسرائيل اتخذت خلال الأيام القليلة الماضية إجراءات أمنية مشددة وصفت بأنها إجراءات استفزازية على الحدود مع مصر، و ذلك لاحتمالية دخول عناصر ارهابية من مصر ودول أخرى لإسرائيل من خلال الحدود لتنفيذ عمليات .

وكشفت المصادر ان ضباط مخابرات أردنيين يعملون فى العراق حاليا هم الذين زودوا القوات الأمريكية بمعلومات حساسة ساعدت فى اغتيال الزرقاوى، كما أكدت المصادر الأمنية فشل مصر حتى الآن فى اقتلاع جذور تنظيم القاعدة من سيناء رغم كل الحملات الأمنية التى شنتها مصر على قواعدهم فى القرى البدوية بصحراء سيناء .

و اوضحت الصحيفة انه هذه ليست المرة الأولى التى تعقد فيها قيادات أجهزة الاستخبارات الأمنية العربية اجتماعات للتنسيق الأمني وتبادل المعلومات بشأن مكافحة العمليات الإرهابية المحتملة، حيث عقدت قيادات الأجهزة الأمنية اجتماعات بالقاهرة تبادلوا فيها المعلومات الأمنية واتفقوا فيها على تعاون أمني مشترك لمكافحة الإرهاب .

وكان تنظيم القاعدة قد أطلق عدة تهديدات الأسبوع الماضى قال فيها إنه سيشن عدة هجمات انتقامية ردا على اغتيال ابو مصعب الزرقاوى .