الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العيادات الخارجية في مستشفى الاتحاد تستقبل المرضى وتضيف الطب الصيني لتخصصاتها

نشر بتاريخ: 17/06/2006 ( آخر تحديث: 17/06/2006 الساعة: 14:27 )
نابلس - معا - في تخصص هو الاول من نوعه في الضفة، أضافت جمعية الاتحاد النسائي لعياداتها الخارجية عيادة الوخز بالإبر والطب الصيني بإشراف د. بسام فطاير.

وأشار د. فطاير إلى أن هذا التخصص يعالج أمراضا كثيرة منها السمنة والأوجاع المتعلقة بالفك والاسنان والسكري والضغط العالي، وكل الأوجاع الطارئة والمزمنة بالعامود الفقري، وكذلك الأوجاع الطارئة والمزمنة في المفاصل ووجع الرأس والشقيقة، بالإضافة إلى أمراض الجهاز الهضمي، والمساعدة في علاج الشلل الطارئ الوجهي او النصفي أو السفلي، اضافة للمعالجة من عدة أمراض كالصرع وتبول الأطفال اللاإرادي.

ونوه د. فطاير إلى ان نسبة نجاح العلاج بواسطة الطب الصيني مرتفعة وفعالة، وجوهر العلاج يعتمد على عدم إدخال أي مادة كيميائية من الحبوب أو السوائل أو الابر إلى جسم الإنسان والتي لها مضاعفات جانبية على المعدة والكلى والكبد.

وقد شهدت العيادات الخارجية التي افتتحتها جمعية الاتحاد مؤخرا بحضور د. عنان المصري وكيل وزارة الصحة وبحضور محافظ نابلس د. سعيد أبو علي ود. سعيد الهموز مدير صحة نابلس، وعدد من الاطباء وممثلي المؤسسات الصحية والجمعيات النسوية والفعاليات الوطنية والاسلامية اقبالا من قبل المواطنين، وتضم العيادات الخارجية كل من أخصائي الجراحة العامة وجراحة الاطفال وأخصائي الأطفال والباطني والعيون والعظام والأعصاب والمسالك البولية وأنف أذن حنجرة وأخصائي الأورام.

ويعمل قسم الجراحة العامة والباطنية والنسائية والأطفال على مدار 24 ساعة، وتبلغ نسبة الخصم 15% لمن يحمل التأمين الحكومي، كما قررت الهيئة الادارية في جمعية الاتحاد خصم 15% من رسوم المستشفى لعضوة الهيئة العامة في الجمعية و10% لأفراد اسرتها من زوج واولاد.

وقالت السيدة عهود يعيش رئيسة جمعية الاتحاد النسائي ، أن الهدف من افتتاح هذه العيادات خدمة للمواطنين وتوفير العلاج للازم لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون، وتقديم الخدمة على 24 ساعة.