الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انغولا توقف زحف المكسيك

نشر بتاريخ: 17/06/2006 ( آخر تحديث: 17/06/2006 الساعة: 19:19 )
بيت لحم - معا - التقى يوم امس على ملعب هانوفر بالمانيا في اطار مباريات كأس العالم وضمن المجموعة الرابعة المنتخبان الهولندي والانغولي وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي وهي النقطة الاولى لانغولا في المونديال بعد خسارتها امام البرتغال صفر-1 في الجولة الاولى، فيما انفردت المكسيك بالصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام البرتغال التي تلتقي مع ايران اليوم السبت ضمن المجموعة ذاتها.


وكانت المكسيك تأمل بتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الاول على ايران 3-1 ووضع قدم في الدور الثاني قبل مواجهته الحاسمة ضد البرتغال في الجولة الثالثة بيد ان انغولا حرمتها من ذلك وأكدت بدورها طموحها في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة وان خسارتها امام البرتغال لم تكن سوى بسبب رهبة المباراة الاولى لها في النهائيات في تاريخها.

وتخوض المكسيك مباراة حاسمة ضد البرتغال الثلاثاء المقبل، فيما تلتقي انغولا مع ايران في اليوم ذاته.

وتمني انغولا النفس بفوزها على ايران وخسارة المكسيك امام البرتغال بفارق كبير لتحجز بطاقتها الى الدور الثاني.

وضغط المنتخب المكسيكي منذ البداية لكنه اصطدم بدفاع انغولي منظم نجح في ابعاد جميع الكرات.

ولم تستمر السيطرة المكسيكية طويلا حيث سرعان ما بادلته انغولا الهجمات وكادت تفتتح التسجيل في اكثر من مناسبة.

واندفعت المكسيك بقوة نحو الهجوم في الشوط الثاني وتناوب مهاجموها على اهدار الفرص السهلة حتى عندما لعب المنتخب الانغولي بعشرة لاعبين اثر طرد اندريه في الدقيقة 79

وكانت اول محاولة خطيرة لانغولا في الدقيقة 23 اثر تسديدة قوية لفيغيريدو من 25 مترا فوق المرمى، وأخرى لماتيوس من حافة المنطقة فوق المرمى أيضا (24)، وثالثة من ركلة حرة جانبية نفذها مندوسا فوق العارضة (26).


وأهدر عمر برافو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما انفرد بالحارس جواو ريكاردو لكنه سدد كرة ضعيفة التقطها الاخير بسهولة (66).

وتلقت انغولا ضربة موجعة بطرد لاعب وسطها اندريه لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 79.بالرغم من ذلك حافظ الفريق الانجولي على رابطة جأشه لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي 0