الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يلتقي وفد الاتحاد التعاوني الزراعي

نشر بتاريخ: 25/06/2010 ( آخر تحديث: 25/06/2010 الساعة: 20:00 )
رام الله-معا- استقبل وزير الزراعة د.اسماعيل دعيق في بمكتبة برام الله بوزارة الزراعة وفدا يمثل الاتحاد التعاوني الزراعي منهم خضير محمد خضير رئيس الاتحاد وفياض فياض مدير عام الاتحاد .

وبحث دعيق خلال اللقاء ابرز المشاكل التي يعاني منها الاتحاد التعاوني الزراعي والمطلوب من الوزارة لمعالجتها ومساعدة الاتحاد ، وخاصة استمرار الاحتلال في بناء جدار الفصل الذي أدى لاستيلاء الاحتلال على مساحات واسعة من أراضي المواطنين وبالأخص الزراعية ومراعي الماشية في غالبية مناطق الضفة الغربية.

ومن جانبهم قدم أعضاء الوفد شرحا للوزير عن ابرز أشكال الضرر والمعاناة التي يعيشونها بسبب هذه الممارسات الاحتلالية وتم طرح العديد من المواضيع الخاصة بالتعاون ما بين الوزارة والاتحاد وتم الاتفاق على مراجعة المشاريع المقررة من وزارة الزراعة وامكانية الاستفادة منها وعقد ورشة لمناقشة دور الاتحادات والمجالس والجمعيات والبحث عن مصادر تمويل ذاتية ومستمرة والزام الوزارة بدعم ومساندة كافة كافة القضايا الخاصة بالاتحاد والاتحاد ايضا يشارك بدعم الوزارة بتنفيذ الاستراتيجية الزراعية واشراك الاتحاد بالمشاريع المقترحة في المستقبل ويطلب المشاركة في عمل استراتيجية تخصصية لعمل المؤسسات والاتحادات.

ومن جانبه أعرب الوزير عن تفهمه الكامل لمعاناة المزارعين الفلسطينيين واعدا بدراسة كافة القضايا والمطالب التي طرحها أعضاء الوفد ،والتعامل معها بروح ايجابية وفق امكانيات الوزارة .

وأكد الوزير دعيق بهذا السياق ان وزارة الزراعة هي المظلة والعنوان لكل المزارعين والمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي ،وقال ان الوزارة لا تدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي والحيواني الفلسطيني وخدمة المزارعين الفلسطينيين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها او ستنفذها في مختلف أنحاء الوطن .