الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يصادر 25 إسطوانة غاز منزلي غير مطابقة للمواصفات

نشر بتاريخ: 25/06/2010 ( آخر تحديث: 25/06/2010 الساعة: 20:01 )
اريحا-معا- إصطحبت دورية من الشرطة بعد ظهر اليوم الجمعة مركبة توزيع غاز منزلي لمقر الدفاع المدني في محافظة أريحا لتأكد من شروط مطابقتها للمواصفات الفلسطينية وفحص درجة الأمان فيها .

وذكر تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني بعد فحص الإسطوانات والكشف والمعاينة تبين وجود 23 إسطوانة متعرضة لضربات وإنبعاج ومعمول لها لحام وتشكل خطراً عن تعبئتها وإستخدامها في المنازل ، كما تبين وجود إسطوانتين زراعيات .

وأشار التقرير إلى التحفظ على 25 إسطوانة في مقر الدفاع المدني لحين إتخاذ الإجراءات اللازمة وعرضها على اللجنة المختصة والمكلفة من عطوفة محافظ أريحا والأغوار لإتخاذ الإجراءات المناسبة أو إتلافها .

هذا وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة المواطنين الحذر والإنتباه عند إستلام إسطوانات الغاز المنزلي والغير مطابقة لإجراءات السلامة والمواصفات الفلسطينية والتي تكون معرضة لضربات او إنبعاج أو أن جسم الإسطوانة تعرض لصيانة ولحام كهربائي لما تشكله من خطر الإنفجار نتيجة لفروق الضغط وخلافه ، كما دعت المديرية للتبليغ عن أي إسطوانة غير مطابقة أو تسليمها للدفاع المدني حرصاً على سلامة النفس والممتلكات .