الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي أطفال خان يونس يختتم مشروعه الأول حول النظافة الشخصية والسباحة الآمنة

نشر بتاريخ: 18/06/2006 ( آخر تحديث: 18/06/2006 الساعة: 14:00 )
خان يونس -معا- إختتم مجلس بلدي أطفال مدينة خان يونس مشروعه الأول حول "النظافة الشخصية والسباحة الآمنة " بهدف توعية طلبة المدارس من الحكومة والوكالة بأهمية النظافة الشخصية وطرق السباحة السليمة والآمنة، حيث نفذ المشروع بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة .

وأكد سامي حجازي المشرف على أعمال مجلس الأطفال أن المشروع إشتمل على إعطاء محاضرات تثقيفية لطلبة المدارس إستفادت منها عشرين مدرسة من خلال الوسائل التقنية النوعية ومنها البوسترات وعروض ( LCD ) إلى جانب الإذاعة المدرسية .

وبين حجازي أنهم قاموا بتوزيع عدد من الملابس الخاصة على الأطفال فضلاً عن تركيب (20 ) يافطة حديدية تتحدث عن النظافة الشخصية والسباحة وزعت بالتساوي على أرجاء المدينة وفي المناطق التي تشهد تكدساً للأطفال وتحتاج إلى ذلك، مشيراً إلى أن الشعارات التي كتبت على الوسائل السابقة جاءت نتاج أفكار الأطفال حيث تم بلورتها في نقاط أو محاور معينة لتعميم الفائدة المرجوة من تنفيذ المشروع .

وأوضح حجازي أن أطفال المجلس تلقوا على هامش المشروع دورة تدريبية بإشراف معهد كنعان التربوي النمائي وفريق وحدة الإرشاد البيئي، إستغرقت ( 18 ) ساعة تدريبية بمشاركة ( 148) طفل وطفلة من المجلس والمؤسسات البرلمانية المهتمة بشريحة الأطفال، حيث تم طرح ومناقشة مواضيع هامة وتحظى بإهتمام الأطفال .

وشدد حجازي على أهمية التواصل ما بين الأطفال للعمل على تطوير مواهبهم وصقل شخصياتهم وأفكارهم لخلق جيل واعي ومثقف يهتم بمحيطه ومشاكله للخروج من عزلتهم وإبراز شخصياتهم وإرجاع البسمة على وجوه الأطفال التي سلبها الإحتلال منهم .

ومن جانبه أشاد المهندس محمد زكريا الأغا مدير بلدية خان يونس بدور منظمة اليونسيف الفعال لا سيما دعمه المتواصل لمجلس بلدي الأطفال، مشيراً إلى أن البلدية تبذل جهوداً جبارة لدعم كافة إحتياجات الأطفال والمجلس بإعتبارهم ممثلاً حقيقياً لكل أطفال مدينة خان يونس، واعداً في الوقت ذاته بتذليل كافة الصعوبات من أمامهم للوصول إلى أعلى المستوحيات وتحقيق أحلامهم وأمنياتهم .