الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

الصليب الاحمر الدولي يزيد ميزانيته لصالح انشطته في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/06/2006 ( آخر تحديث: 18/06/2006 الساعة: 14:39 )
عمان- معا- اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي زيادة ميزانيتها المخصصة لهذا العام بمقدار الربع تقريباً لصالح أنشطتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة
وبهذه الزيادة تكون اللجنة رفعت الرقم الإجمالي للموازنة إلى أكثر من 52 مليون
فرنك سويسري مايسهم مباشرة في توفير الاحتياجات الأشد إلحاحاً للفلسطينيين
المتأثّرين بالأزمة الراهنة، خاصة في قطاع الرعاية الصحية المتداعي.

وبحسب بيان لمكتب اللجنة في عمان فانه سيتم تخصيص أكثر من سبعة ملايين فرنك سويسري من بين العشرة ملايين فرنك الإضافية لدعم الطوارئ الطبية وغيرها من الخدمات الطبية الأساسية التي توفّر أغلبها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ثاني أكبر مُقَدِّم للرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية.

واوضح البيان ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر ستمول شراء الإمدادات الطبية
وتغطية الرواتب والنفقات الجارية لمساعدة الهلال الأحمر الفلسطيني على تشغيل
أربع مستشفيات و30 مركزاً للرعاية الصحية وخدمات الإسعاف.

واوضح البيان ان اللجنة الدولية تخطط لزيادة المعونات الأخرى خاصة للمجتمعات المحلية الأكثر تضرّراً من القيود المفروضة على الحركة وان اللجنة ستعمل على تعزيز المشاريع القائمة الرامية إلى مساعدة الناس على كسب العيش في شمال الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة الخليل القديمة .

وعبرت اللجنة عن قلقها العميق إزاء الاحتياجات المتزايدة والوضع الأمني المتدهور في الأراضي المحتلة عازية ذلك إلى القرار المُتَخَذ في وقت سابق من هذا العام بوقف التمويل والمساعدات الأخرى عن السلطة الفلسطينية.

وبحسب اللجنة فإن المنظمات الإنسانية لا تستطيع أن تحل محل السلطات في دورها كمقدّم للخدمات العامة مشيرة الى ان الاحتلال إلاسرائيلي مسؤولة عن تلبية الاحتياجات الأساسية للسكان المدنيين في الأراضي التي تحتلها وتشمل هذه الاحتياجات ما يكفي من الغذاء والإمدادات الطبية وسبل الإيواء.

وقال المندوب العام للمنظمة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالثاسار ستيهلين إنه لمن الأهمية بمكان أن تتضافر جهود الأطراف المعنية جميعاً لحل هذه
الأزمة قبل أن تتحوّل إلى حالة طوارئ إنسانية كبرى, مناشدا جميع الأطراف المعنية بذل قصارى الجهود لمنع حلول أزمة من شأنها أن تفاقم معاناة الفلسطينيين.