الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن اعتقال خلية من الناصرة مرتبطة بالقاعدة وقتلت سائقا يهوديا

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 18:08 )
بيت لحم- معا- سمح جهاز "الشاباك" الاسرائيلي، اليوم الاثنين، بنشر تفاصيل اعتقال خلية من اراضي 48، مكونة من سبعة أشخاص، متهمون بأنهم على اتصال بتنظيم القاعدة، والقيام بقتل سائق سيارة أجرة اسرائيلي قبل سنة ونصف.

والمتهمون هم: أحمد علي أحمد (21 عاما)، وغالب محمد غنايم (26 عاما)، وحيدر فواز زيادنة (22 عاما) ووسيم محمد عالم (23 عاما)، وعبد الرحمن عز الدين أبو سليم (19 عاما)، وعمر علي كحيلي من أم الغنم (22 عاما)، وعدي محمود عزام (23 عاما) من مدينة الناصرة.

وفي التفاصيل التي نشرتها وسائل الاعلام الاسرائيلية فقد قامت الشرطة الاسرائيلية مع جهاز "الشاباك" باعتقال ثلاثة شبان عرب قبل فترة، وقاد التحقيق معهم الى اعترافهم بقتل السائق الاسرائيلي، يافيم فاينشطن يوم 30 تشيرن الثاني 2009، بعد أن قام أحدهم باطلاق النار عليه، بينما الآخران قاما بتقديم المساعدة له من خلال نقله من الموقع.

وقادت اعترافات المعتقلين الثلاثة إلى اعتقال باقي افراد المجموعة، والذين اعترفوا باقدامهم على قتل السائق الاسرائيلي انتقاما لمقتل الفلسطينيين على ايدي اليهود.

وبحسب تقديرات المخابرات الاسرائيلية فإن هذه المجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة، خاصة ان باقي افرادها متهمون بتنفيذ عمليات طعن ضد يهود وكذلك مسيحيين في مدينة الناصرة.

وتبين من خلال التحقيق أن اثنين منهم سافرا الى الصومال هربا، الا ان "الشاباك" نجح في إعادتهما حيث شرع بالتحقيقات.

واضافت انه تم اليوم عرض المتهمين السبعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 26 عاما، امام المحكمة المركزية في مدينة الناصرة بهدف تقديم لوائح اتهام بحقهم.

وجاء في لائحة الاتهام ان المعتقلين نفذوا عملية طعن يوم 26 تشرين الأول 2008، عندما قاموا بطعن عامل ارساليات لنقل البيتسا في مدينة الناصرة العليا، حيث قاموا بطعنه في ركبته وتركوه غارقا بدمائه.

وأكدت النيابة العامة في لوائح الاتهام "ان المشتبهين يتاجرون بالأسلحة ويطلقون الرصاص في مناطق مفتوحة"، كما اكدت علاقتهم في حالتي حرق حافلات باص لنقل السياح الى الناصرة ردا على عملية "الرصاص المصبوب" للجيش في غزة.