الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال تنفذ سلسلة ورش عمل في جمعية نساء صرة

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 12:22 )
نابلس - معا - اختتمت الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال سلسلة من ورش العمل في جمعية صرة الخيرية حول مخاطر العنف على الاطفال.

حيث استهدفت فئات مختلفة من اطفال من كلا الجنسين وامهات، وجاءت اهمية عقد مثل هذه الورش في مناطق مهمشة لنشر الوعي والتحذير من المخاطر التي تهدد الطفل وصحته الجسدية والنفسية بسبب العنف الذي يعانيه في مجتمعنا لظروف مختلفة. وكانت الورش بتنفيذ متطوعي الحركة.

واشتملت الورش العمل على محاور عدة تحت مسمى مخاطر العنف على الاطفال اشتملت على التعريف باتفاقية حقوق الطفل وقانون الطفل الفلسطيني، انتقالا الى الاساءة وانواعها والتركيز على اهم انواع الاساءة وهو الايذاء الجنسي والتعريف به وبماهيته ومخاطرهو وايضا مفهوم الاعتداء على الاطفال واشكاله.

وسادة اجواء من النقاش والتفاعل حول محاور الورش خاصة مع الامهات اللاتي اجمعن على ضرورة واهمية حقوق الطفل وتاثير الوعي بها على تحسين بيئة الطفل داخل البيت وتوفير ملجا امن للطفل حتى ينمو بشكل صحي وعلمي ولا يتاثر بمعقيات قد تحدث بسبب الاهمال من قبل الاسرة.

ومن جهة اخرى، اكدوا وطالبوا بتكرار وعقد المزيد من ورش العمل المختصة بشوؤن الطفل وحقوقه لما لها من تاثير ايجابي على المجتمع بشكل عام.

في النهاية اعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لدور الحركة في مجال الدفاع عن حقوق الطفل واهميته, واستمرار التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لنشر الوعي وثقافة حقوق الطفل لمستقبل افضل لاطفالنا.