الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في نابلس تطالب المؤسسات العامة والخاصة توفير اماكن عمل لخريجي جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 19/06/2006 ( آخر تحديث: 19/06/2006 الساعة: 16:51 )
نابلس - معا- هنات حركة فتح الخريجين من طلبة جامعة النجاح الوطنية، من الفوج السادس والعشيرين حيث شارك ممثلون عن الحركة في حفلات التخرج التي نظمتها الجامعة .

واكدت الحركة في بيان صادر عن مكتبها الاعلامي حصلت معا على نسخة منه على ضرورة ايجاد فرص عمل للطلبة الذين تخرجوا، من خلال السعي الدؤوب الى فتح افاق حقيقية امام الخريجين وتحمل الجهات المسؤولة في السلطة الفلسطينية كامل مسؤولياتها في هذا الاتجاه.

واضافت الحركة : بان الطلبة الجامعين هم اساس المعركة مع الاحتلال الاسرائيلي الذي حاول اعاقة مسيرتهم التعليمية منذ بداية انتفاضة الاقصى. موضحة صمود الطلبة كان قويا بشكل اكد على صبر شعبنا امام الاجراءات الاسرائيلية الممنهجة ضد قضيتنا العادلة.

واضافت الحركة: بان من الواجب على مؤسسات السلطة ومؤسسات المجمع المدني السعي لاجل توفير فرص عمل للطلبة الخريجين لتجنيبهم ويلات الوضع الاقتصادي المتدهور بعد احكام الحصار على السلطة الفلسطينية منذ تشكيل حركة حماس للحكومة.

ومن جانبه شدد يوسف حرب الناطق الاعلامي باسم الحركة على اهمية دعم الشباب والطلبة في جميع الميادن لخلق كادر شبابي قادر على تحمل الصعاب في ظل تزايد حدة الازمات التي يعيشها شعبنا في جميع اماكن تواجده.

واضاف: بان جامعة النجاح الوطنية كانت على مر السنوات الماضية مثالا للتضحية والعطاء والبذل حيث قدمت العديد من الشهداء والاسرى، وخرجت القادة السياسين الذي استلموات مواقع مختلفة منذ قدوم السلطة.

واضاف حرب بأن حركة فتح اولت اهمية للطلبة الخريجين من خلال البحث عن فرص عمل تناسبهم حسب تخصصاتهم الدراسية وقدراتهم العلمية.