الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة جايكا اليابانية وال UNDP تفتتحان برنامجا لتدريب روؤساء وأعضاء الهيئات المحلية في اريحا

نشر بتاريخ: 19/06/2006 ( آخر تحديث: 19/06/2006 الساعة: 17:04 )
اريحا -معا- أفتتح في مدينة اريحا صباح اليوم ورشة عمل بعنوان برنامج تدريب رؤساء وأعضاء الهيئات المحليه الفلسطينيه في مقر مجمع الأنشطة في المدينة.

وافتتح الورشة محافظ أريحا د.سامي مسلم حيث اوضح في كلمته اهمية هذا البرنامج الذي يدل على أهتمام السلطه الفلسطينيه و" UNDP "بمجال بناء القدرات وهو موضوع واسع لا ينتهي ويحتاج الى متابعه متابعه وهي ضرورية وأساسية.

وأكد رئيس دائرة شؤون المفاوضات والنائب في المجلس التشريعي عن محافظة اريحا د. صائب عريقات أن هذه البرامج تعزز القدره للتعامل مع المتطلبات الأداريه والقانونيه والماليه للأعضاء والرؤساء على حد سواء وأن المنصب شيء والتسميه شيء اخر والآداء هو الحكم والأنسان الذكي هو الذي يعرف كيف يخرج من منصبه بسلسلة من الأعمال الخيره بعيدا عن أساليب التكتيك.

من جهته أوضح السيد عماد السيد طبيعة البرنامج الذي ينفذ بأيدي فلسطينيه خالصه والهادف لبناء القدرات ليستطيع العاملين في المؤسسات المحليه أعضاء ورؤساء من تجاوز الأشكاليات في المجالات القانونيه والماليه والهندسيه التنظيميه والأداريه الذي كان سببها عدم الدرايه والمعرفه من قبل العاملين.

وشكر المتحدثون في كلماتهم الجهات الداعمه والمموله للبرنامج وهي الحكومه اليابانيه ممثله بمؤسسة جايكا وUNDPعلى جهودهم لأنجاز هذا البرنامج.

وحضر الورشه عدد من ممثلين الهيئات المحليه وممثل برنامج الأم المتحده الأنمائي السيد جورج خوري.

يشار الى ان هذه الورشه التي تستهدف محافظة أريحا وطوباس وطمون وتستمر لمدة أريعة أيام ستناقش جميع القضايا المتعلقه بالهيئات المحليه.