الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفيق النتشه عضو المجلس الثوري لفتح المحكمه الداخليه التي شكلتها الحركة ليست محكمه بديله او موازيه للقضاء الرسمي

نشر بتاريخ: 19/06/2006 ( آخر تحديث: 19/06/2006 الساعة: 23:21 )
بيت لحم - معا - قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس المجلس التشريعي السابق رفيق النتشة النتشه ان المحكمة التي اعلنت الحركة عن تشكيلها مؤخرا لم تشكل بسبب الخساره في الانتخابات و انه لن يتم فتح ملف المرشحين المستقلين من الحركه في هذه المحكمه لانه ملف اغلق.

وقال النتشة الذي يراس المحكمة في تصريحات لراديو السلام الذي يبث برامجه من مدينة القدس باللغتين العربية والعبرية انه تم تشكيل هذه المحكمة الداخلية للنظر في الشكاوى التي تقدم من كوادر و عناصر الحركه مشيرا الى ان مجموعه من الكوادر و المحامين من حركة فتح هم القائمين عليها.

واوضح النتشة ان هذه المحكمه ليست وليدة امس فقد جاءت بقرارات سابقه للمجلس الثوري و ليس للانتخابات او خسارة فتح فيها اي علاقه بها.

واضاف النتشة:" نحن لا نختار القضايا او الملفات التي يتم بحثها بل نقوم ببحث القضايا و الشكاوى التي تقدم لنا من قبل افراد وكوادر الحركه و العقوبات ستكون حركيه مثل لفت النظر او التشهير او الفصل من الحركه.

واكد النتشة ان خطوة تشكيل المحكمة خطوه في اتجاه تصحيح مسار الحركه و اصلاحها من الاساءه التي استخدمت عندما كنا في السلطه من قبل البعض و كنا نمثل الاغلبيه في المجلس التشريعي.