الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القناة الإسرائيلية العاشرة: شظايا قذيفة إسرائيلية في جسد أحد جرحى مجزرة الشاطئ

نشر بتاريخ: 19/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 00:15 )
معا- قالت القناة العاشرة الإسرائيلية إنه تبين وجود شظايا قذيفة إسرائيلية في جسد أحد المصابين الفلسطينيين ممن أصيبوا في مجزرة شاطئ غزة الاسبوع قبل الماضي والتي راح ضحيتها اكثر من 15 مدنيا بينهم عائلة كاملة.

وبحسب القناة العاشرة، فقد تم إخراج شظايا قذيفة عيار 155 ميليمتر من جسد الفتى أدهم غالية (12 عاماً) يوم الأربعاء الماضي، والذي يرقد في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

كما جاء أن هناك شبهات بأن الشظايا التي أخرجت من جسد الطفلة آمنة غالية هي أيضاً من قذيفة إسرائيلية، ويأتي ذلك بالرغم من ادعاءات التي ادعى فيها بشكل قاطع أن القذائف ليس مصدرها الجيش!

وفي إطار الردود الأولية لجيش الإحتلال الإسرائيلي، جاء أن " فحص الشظايا التي أخرجت من جسد الطفلة يثبت بشكل قاطع أن القذيفة ليست من عيار 155 ميليمتر، أما بالنسبة للشظايا التي أخرجت من جسد الفتى فإن ذلك لا يزال قيد الفحص من قبل عناصر مؤهلة، ولم تتضح بعد النتيجة"!

وكانت قد أكدت تقارير إن هناك أدلة تشير إلى أن الإنفجار الذي وقع على شاطئ غزة، نتج عن قذيفة أمريكية الصنع بقطر 155 مليمتراً ويستخدمها الجيش الإسرائيلي، وذلك بناء على التقرير الذي أعده مارك غرلسكو، الخبير في أضرار الحرب من منظمة حقوق الإنسان .

وقال غرلسكو إنه يعتمد في تحليله على دراسة شظايا القذائف التي عثر عليها في مكان الإنفجار، وطبيعة الإصابات وحجم الحفر التي نجمت من التفجير وتوزيعها على الشاطئ.

وجاء ان غرلسكو عثر في محيط يصل إلى 90 متراً حول الإنفجار على شظايا يصل طولها إلى 10-12 سنتمتراً، كتب عليها (55) و(mm).