السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو القطاع العام سيضربون يوم الخميس ردا على قرار التشريعي بتاجيل جلسة مناقشة تاخر الرواتب

نشر بتاريخ: 19/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 00:38 )
رام الله _معا _ ردا على قرار المجلس التشريعي اليوم بتاجيل جلسته الطارئة لمناقشة مسالة تاخر رواتب موظفي القطاع العام ، اعلنت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ، الليلية ، ان يوم الخميس المقبل هو يوم اضراب لكل العاملين في الوزارات و المؤسسات الحكومية في الضفة و قطاع غزة .

و في بيان وصل "معا " نسخة عنه،اعربت النقابة عن استهجانها مما وصفته "باللامبالاة" من المجلس التشريعي والحكومة وإنكارهم لمعاناة 160 ألف موظف وموظفة، والانحياز الكامل للسياسة الحزبية وتغليبها على مصلحة الشعب.

وانتقد البيان المجلس التشريعي لعدم قيامه بدوره الرقابي المنظور في متابعة أعمال الحكومة، مطالبا الحكومة نفسها بصرف الرواتب دون انتقاص أو تجزئة من حقوق أي موظف.

وفي السياق ذاته ، اكدت النقابة على استمرار فعاليات الاحتجاج بشكل متصاعد، موجهة دعوة إلى جميع الموظفين إلى الإضراب الشامل الخميس المقبل.

وكان المجلس التشريعي قد اجل جلسته الطارئة لبحث موضوع الرواتب و التي دعا اليها عدد من النواب عقب اقتحام حشد من الموظفين الغاضبين قاعة المجلس الاسبوع الماضي .

يذكر انه للشهر الرابع على التوالي لم يتسلم موظفو القطاع الحكومي رواتبهم بسبب الحصار الاقتصادي المفروض على الحكومة الفلسطينية .