الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعرض فيلم "1000 امرأة وحلم واحد" في رام الله

نشر بتاريخ: 20/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 11:57 )
رام الله- معا- نظمت دائرة العلاقات العامة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عرضاً لفيلم "1000 امرأة وحلم واحد" للمخرجين غابرييلا نوهاوس وأنجيلو شوديليت وذلك مؤخراً لموظفي الوزارة ومركز الحاسوب الحكومي التابع لها.

وقامت عايشة عودة احدى الناشطات بإدارة النقاش مع الحضور حول الفيلم وآرائهم فيه، كما تحدثت عن النساء الثمانية اللواتي ترشحن للجائزة من فلسطين مثل زهيرة كمال، سلوى أبو خضرة، عصام عبد الهادي، نفيسة الديك، وحنان عشراوي.

وتناول الفيلم دور عدد من النساء وقصص كفاحن من أجل السلام وخدمة مجتمعاتهن, مبينا عمل رابطة ألف امرأة لجائزة نوبل للسلام، وكيفية تأسيسها من قبل روث غابي فيرموت عضو البرلمان السويسري وعدد من نساء العالم، والمراحل والمشاكل التي اعترضت الرابطة وآخرها منح جائزة نوبل للسلام لرجل هو محمد البرادعي رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ومن بين النساء اللواتي تحدث عنهن الفيلم نفيسة الديك من بلدة كفر نعمة قضاء رام الله، وقد قدمت الكثير لأهالي قريتها وللنساء من القرى المجاورة حتى صار منزلها تجمع نسوي للحرف اليدوية وخاصة التطريز.

كما تحدث الفيلم عن طبيبة اسرائيلية ترفض فكرة الجدار وتأتي بعيادتها المتنقلة وضمن منظمة أطباء بلا حدود التي أسستها لمساعدة أهالي القرى الفلسطينية القاطنين خلف الجدار وتمدهم بالادوية والعلاجات الضرورية، كما تجوب بعيادتها قرى النقب التي لا تعترف اسرائيل بها وبالتالي لا تقدم لها خدمات الماء والكهرباء والتعليم.

وقالت مسؤولة العلاقات العامة بثينة حمدان أن الفيلم يأتي في إطار نشاطات الوزارة على الصعيد التثقيفي والتغيير من أجواء العمل الروتينية، وشكرت التعاون والدعم الكريم من مؤسسة شاشات.