الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي ووزير الصحة يتباحثان الاوضاع الصحية في الاراضي الفلسطينية خلال لقاء جرى في غزة

نشر بتاريخ: 20/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 15:11 )
غزة -معا- بحث النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية ووزبر الصحة د. باسم نعيم الاوضاع الصحية في الاراضي الفلسطينية، الانعكاسات السلبية للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وقطع المساعدات الدولية واثرها على الوضع الصحي وسلة الادوية والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، خلال لقاء جمعهما في غزة اليوم.

واضافت المبادرة في بيان وصل معا نسخة منه ان البحث تطرق كذلك الى الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على الطواقم الطبية الفلسطينية، ومنع تنقلها عبر الحواجز العسكرية، واثر ذلك على المرضى من ذوي الامراض المزمنة بشكل خاص والذين يحتاجون الى العلاج الدوري.

واطلع وزير الصحة د.نعيم النائب البرغوثي على الخطوات الجارية في وزارة الصحة لتطوير عمل مرافق الوزارة والمشافي رغم العراقيل الاسرائيلية.

وبحث الطرفان كيفية خلق تكامل افضل بين مختلف قطاعات العمل الصحي الرسمية والاهلية والخاصة، وسبل تلبية الاحتياجات الصحية الطارئة للمواطنين.

كما التقى البرغوثي مع مدير اللجنة الوطنية للتأهيل د. محمد زين الدين خلال زيارة قام بها الى مقر اللجنة بغزة.

وطلع البرغوثي على عمل الجمعية ونشاطها في تأهيل المعاقين, حيث تباحث الطرفان في قضية اقرار وتنفيذ القانون الخاص بحقوق المعاقين، وتوفير التعليم والعمل لذوي الاحتياجات الخاصة اسوة بباقي افراد الشعب ودمجهم في المجتمع.

يشار الى ان النائب البرغوثي يشارك في جلسات الحوار المنعقدة في غزة .