الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح الخيرية توزع مساعدات نقدية بقيمة 9000دولار على الأيتام في مخيم جباليا

نشر بتاريخ: 20/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 15:31 )
غزة -معا- شرعت جمعية الفلاح الخيرية بمخيم جباليا شمال قطاع غزة اليوم بتوزيع مساعدات نقدية على الأيتام ضمن حملة "روافد الخير لغوث الصابرين" بدعم من السويد والدنمارك والخليج العربي .

وأوضح الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في بيان وصل معا نسخة منه أن قيمة ما تلقاه الأيتام بلغ حوالي (9000 دولار) ، مبيناً ان هذه المساعدات تهدف الى خلق جو من التكافل الاجتماعي بين شرائح المجتمع المحتلفة وربطها مع شريحة الايتام.

وأكد طنبورة أن الجمعية تولي أهمية بالغة للعناية بشريحة الأيتام لجعلهم عناصر صالحة في المجتمع، وتوجيههم نحو طريق الخير، في ظل غياب دور الأب في حياتهم والذي يمكن أن يشكل خطورة عليهم وعلى المجتمع إذا لم يجدوا الرعاية الملائمة.

وأردف الشيخ طنبوره قائلا "إن حملة روافد الخير لغوث الصابرين تأتي امتداداً لمسيرة الخير والعطاء المقدمة للشعب الفلسطيني، مستذكرا المشاريع المهمة في فلسطين والتي يمولها أهل الخير من مسلمي الدنمارك، والسويد، واهل الخير في الخليج العربي للتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على ارضه.

وبين طنبورة أن العمل بهذا البرنامج، سيتواصل من أجل خدمة أوسع شريحة من الحالات المحتاجة، انطلاقاً وانسجاماً مع أهداف الجمعية الخيرية ورسالتها الإنسانية تجاه تلك الأسر، للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي أوضاعها المعيشية والاقتصادية، وقلة فرص العمل، وفي ظل تصاعد التهديدات الإسرائيلية، بشن حرب اقتصادية على الشعب الفلسطيني.

من الجدير ذكره أن الجمعية وزعت 13000 طرد غذائي ( دقيق ,وعبوة زيت ) على الأسر المحتاجة والفقير ة في محافظات غزة, وقامت أيضا بعمل يوم طبي مجاني وزعت فيه الأدوية المجانية، وتوزيع 1000 علبة حليب للأطفال، واقامت ايضابتوزيع 25 ألف دولار على الأيتام والأسر المحتاجة خلال الفترة الماضية.