الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبوردينة: الآلية الأوروبية لمساعدة الشعب الفلسطينى ليست كافية ولا تلبي الحاجات الضرورية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 17:06 )
غزة- معا - أكد نبيل أبوردينة الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية أن الآلية الأوروبية لتزويد الفلسطينيين بمساعدات إنسانية ليست كافية لمواجهة الأزمة الفلسطينية ، مشيرا الى أنها لا تلبى الحاجات الضرورية ولا تغطى سوى ثلاثة قطاعات فقط هى الصحة والطاقة والعلاوات الممنوحة للمواطنين الأشد فقرا.

وأضاف أبوردينة - فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن هذه المساعدات التى تشمل 100 مليون دولار لن تحل سوى 7 أو 8 % من إحتياجات السلطة الفلسطينية لافتا إلى أن رواتب السلطة الوطنية تصل إلى أكثر من 120 مليون دولار بالشهر ، علاوة عن المصروفات الأخرى الخاصة بالطاقة والماء والكهرباء والمصروفات الجارية الاخرى.

وطالب الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولى أن يجبر إسرائيل على إعادة الأموال الفلسطينية المحجوزة لديها ، موضحا أيضا تعذر وصول المساعدات العربية حسب قرارات القمم العربية نتيجة لرفض البنوك الدولية التعامل مع حكومة حماس.

وكانت المفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية بينيتا فيريرو فالدنر قد أنهت زيارتها إلى إسرائيل والأراضى الفلسطينية "الثلاثاء" ، حيث إجتمعت بالمسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين لبحث تنفيذ الخطة الجديدة للاتحاد الأوروبى لتزويد الفلسطينين بمساعدات إنسانية.

وتوقعت المفوضة الاوروبية أن يبدأ الفلسطينيون بتلقي هذه المساعدات بحلول الشهر القادم.