الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت الابداع الفلسطيني يختتم دورة في رسم الكاريكاتير في الزبابدة بجنين

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 22:37 )
جنين - معا - اختتم بيت الابداع الفلسطيني في قرية الزبابدة دورة في فن رسم الكاريكاتير بمشاركة خمسة عشرة طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم بين اربعة عشر الى ستة عشر عاما.

وأشرف على هذه الدورة رسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد سباعنة الذي قال" أن هذه الدورة تهدف الى تنمية مواهب الأطفال الإبداعية في مجال فن رسم الكاريكاتير و اكساب الطفل لغة للتعبير عن نفسه وعن طموحاته ومشاكله بطريقه ابداعية بما يؤدي الى مساعدة الطفل على تفريغ الضغط النفسي الناتج من الأجواء المحيطة به والكبت الملازم للوضع السياسي و الاقتصادي اضافة الى اكساب الطفل طرق سليمه للتسلسل بالفكره ومحاولة الوصول لاسباب الحدث والربط بينه وبين الظروف المحيطه حيث يحاول الطفل ان يكتسب رؤية أكثر شمولية للأحداث و الوقائع"؟ .

وأشار سباعنة الى أن عقد هذه الدورة تزامن مع قيام الاحتلال بتنفيذ جريمته البشعة على شاطئ غزة والتي أدت الى استشهاد عائلة بأكملها،فقام الأطفال المشاركون بالدورة بالتركيز على هذه القضية في رسوماتهم واتفقوا على اهدائها الى ارواح هؤلاء الشهداء وتسميتها باسم هدى ابو غالية.

يذكر أن بيت الابداع الفلسطيني هو جمعية غير حكومية اسستها الدكتورة سميرة البرغوثي التي تشغل منصب عميد البحث العلمي في الجامعة العربية الأمريكية بدعم وتمويل من حكومة لوكسمبورغ ممثلة بوزارة خارجيتها ومن أحد أهدافها دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع واكسباهم مهارات وخبرات تجعل منهم عنصر فاعل في المجتمع بحيث يمارسوا حياتهم بصورة طبيعية.