الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة اسرائيلية تحكم على الاسير احمد سلاطنة بالسجن 24 شهرا وتمدد الاحكام لاسرى اخرين من محافظة جنين

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 22:40 )
جنين - معا - استنكرت جمعية انصار السجين لرعاية الاسرى والمعتقلين في بيان لها وصل نسخة منه لوكالة معا الحكم الصادر بحق الشيخ احمد سعيد احمد سلاطنة مدير لجنة اموال الزكاة في جنين معتبرة هذا الحكم خرقا للمواثيق الدولية والانسانية.

حيث حكمت المحكمة العسكرية الاسرائيلية في سالم على الشيخ سلاطنة بالسجن مدة 24 شهرا و 18 شهرا اخرى مع وقف التنفيذ لمدة 5 سنوات ودفع غرامة مالية قدرها 3000 شيكل .

وقال مصطفى العزموطي، محامي الجمعية، ان الشيخ احمد سلاطنة حكم بموجب توصية من المخابرات دون وجود اي اساس قانوني حيث تم ادانة سلاطنة بالعمل في لجنة الزكاة اثناء فترة الاغلاق من الجيش الاسرائيلي وهذا الاغلاق غير قانوني لان مقراللجنة يقع في منطقة ( أ ) وهي اراضي تابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية، واللجنة تتبع احد وزراتها وتعمل بموجب قوانينها. كما ادعت النيابة العسكرية بان سلاطنة احد مسؤولي تمويل لدار الايتام .

واشارالعزموطي الى ان الجمعية ستقوم بتقديم استئناف على الحكم كما انها شرعت بحملة واسعة لحث كافة المؤسسات الحقوقية للتدخل والتحرك للعمل على اطلاق سراح سلاطنة الذي ما زال يعاني من اثار العملية الجراحية لازالة الورم من رأسه والتي اجريت له قبيل الافراج عنه بفترة وجيزة.

من جهة اخرى مددت ذات المحكمة الحكم للاسير حسن احمد محمود حمران من بلدة الهاشمية الى تاريخ 6/8/2006 ووجهت النيابة العسكرية الاسرائيلية له تهمة تمويل لجنة اموال الزكاة بمبلغ من المال لشراء عجول للاضاحي .

كما اجلت المحكمة الحكم للمعتقل محمد صالح خليل موسى من خربة مركة مدة ثمانية ايام لتحضير لائحة الاتهام.