السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شباب بلاطة ينظم يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 10:04 )
نابلس- معا- نظم مركز شباب بلاطه يوماً طبيا مفتوحا بمقر المركز وبمشاركة اكثر من 40 طبيباً، من منظمة أطباء لحقوق الإنسان في تخصصات مختلفة، وكان باستقبالهم يوسف حرب رئيس الهيئة الادارية ومراقب المركز تيسير نصر الله واعضاء الهيئة الادارية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور فهمي الحشاش احد اطباء المخيم بالحضور , وقدم في سياق كلمته نبذة مختصرة عن الاوضاع الصحية التي يعيشها اهالي المخيم.

واشار إلى ان اكثر من 22 الف نسمه من اسر المخيم اتي تستفيد من العلاج من خلال خدمات وكالة الغوث للاجئين يجدون نقص شديد في كثير من التخصصات الطبية الغير متوفرة في العيادات الموجودة.

واكد ان هذا النشاط المتمثل اليوم هو خلاصة التنسيق مع الاخ صلاح الحاج يحيى المساعد المهني لذوي الحالات الانسانية المستعصية والذين يصعب تحويلهم الى مشافي الداخل.

بدوره رحب يوسف حرب رئيس الهيئة الادارية بالأطباء مؤكدا أن حضورهم يعني الكثير لاهالي المخيم وان حضورهم بمثابة رسالة واضحة بان الشعب الفلسطيني لم يكن وحده برغم عزله بكل الوسائل التي يستخدمها الاحتلال.

واشار حرب إلى ان اليوم هو يوم يضاف الى سجل الاعمال التي يحققها مركز شباب بلاطه وهو بمثابة انجاز عظيم في تسهيل توفير فرص العلاج لكثير من ابناء المخيم الذين لا يجدون وسيلة العلاج في الخارج في الوقت الذي يفتقر به المخيم لوجود العديد من التخصصات الطبية.

اما كلمة الاطباء فقد عبر عنها احد الاطباء مقدما الشكر على الحفاوة التي لمسوها خلال وجودهم داخل المخيم مؤكدا استمرار التعاون بين الجانبين. وقد بلغ عدد المستفيدين من العلاج في اليوم الطبي 430 مواطنا.