الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مشكلة انقطاع المياه عن المحافظة وسبل حلها

نشر بتاريخ: 22/06/2006 ( آخر تحديث: 22/06/2006 الساعة: 02:11 )
جنين -معا -بحث محافظ محافظة جنين قدورة موسى اليوم في مكتبه مشكلة المياه في المحافظة وتحديد لكل الاحتياجات الأساسية من مشاريع المياه لبلدات وقرى المحافظة.

و استعرض موسى واقع المياه في المحافظة والمشاكل التي تعاني منها المياه ونقص التمويل من أجل تصميم شبكات مياه جديدة في بعض التجمعات السكانية وإعادة تأهيل الشبكات القديمة أو المضخات حتى يتم تزويد القرى التي تعاني نقص في مياه الشرب والحيلولة دون استخدام مصادر شرب بطريقة غير صحية للحفاظ على الصحة العامة.

وأكد موسى على ضرورة البحث عن مصادر تمويل مشاريع المياه في المحافظة لإنهاء المعاناة اليومية للمواطنين وحصولهم على مياه بشكل منتظم.

وقد اتفق المجتمعون على تقديم بعض التوصيات منها البحث عن مصادر تمويل لبناء شبكة مياه تستفيد منها التجمعات السكانية الواقعة شرق مدينة جنين حيث هناك موافقة من الجانب الإسرائيلي بمد خط جديد أو إعادة تأهيل الآبار الارتوازية لكل من بئر عرابة وقباطية وصانور من اجل زيادة كمية الضخ، ثم تشغيل بئر قباطية بالطاقة الكهربائية بدلاً من الديزل.

يشار الى ان بحث هذه القضية تم بحضور كل من صايل وشاحي من مجموعة الهيدرولوجيين وحازم كتانة من سلطة المياه الفلسطينية ومصطفى العارضة من دائرة المياه في الضفة الغربية.