الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي في لقائه مع وجهاء العائلات بغزة يؤكد ان اسرائيل لن تكسر ارادة الشعب رغم محاولاتها اليائسة

نشر بتاريخ: 22/06/2006 ( آخر تحديث: 22/06/2006 الساعة: 21:00 )
غزة - معــا- ادانت المبادرة الوطنية الفلسطينية الجرائم اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب في قطاع غزة والتي تستهدف الاطفال والمدنيين بشكل متعمد .

واكدت المبادرة في بيان لها ان اسرائيل ماضية في مخططاتها الهادفة الى ارباك الساحة الفلسطينية وافشال الحوار الوطني والاستمرار في فرض الحصار والعزلة على الشعب.

ودعت المبادرة المجتمع الدولي وقوى السلام والشعوب الشقيقة والصديقة الى العمل العاجل والفوري لوقف العدوان الاسرائيلي على شعبنا .

من جهة ثانية عاد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية يرافقه عدد من قادة المبادرة في قطاع غزة بينهم عدي الهندي وعائد ياغي ونائل الدسوقي الجرحى في مشفى ناصر خانيونس الذين اصيبوا خلال غارات الاحتلال الاسرائيلي الاخيرة .

واكد البرغوثي خلال الزيارته انه سيعمل على فضح جرائم الاحتلال معرباً عن اعتزازه بصمودهم وتضحياتهم دفاعاً عن عدالة القضيةالوطنية ، كما زار النائب البرغوثي والوفد المرافق له عائلتي فياض في القرارة وشعشاعة في غزة والتقى وجهاء العائلتين .

وشدد على اهمية وضرورة صون وحماية الوحدة الوطنية وتوحيد الجهود واستثمار الطاقات من اجل الوصول الى اتفاق وطني بين جميع القوى والفصائل على اساس وثيقة الاسرى وصياغة برنامج وطني جامع وحكومة وحدة وطنية قادرة على توحيد الخطاب الفلسطيني ومواجهة العدوان الاسرائيلي وخطة اولمرت وكسر الحصار المفروض على الشعب بهدف تجويعه وتركيعه مشدداً على ان كل المحاولات الاسرائيلية اليائسة لن تنال من عزيمته في نيل حقوقه واقامة دولته المستقلة .

ودعا النائب البرغوثي الى تفعيل روح التكافل الاجتماعي في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة, كما التقى البرغوثي مع وفد من خريجي جامعات الاتحاد السوفييتي السابق وبحث معه سبل دعم الخريجين وتوفير فرص العمل لهم وتطوير اداء وكفاءة الكوادر الطبية.