الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي ثقافي بيت أولا يختتم المخيم الصيفي الشبابي "مغامرون تحت القمر"

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 17:37 )
الخليل-معا- ضمن برنامج تطوير أطفال وشباب بيت أولا المنفذ بالتعاون مع جمعية ارض الانسان الايطالية اختتم نادي ثقافي بيت أولا المخيم الصيفي الشبابي " مغامرون تحت القمر" والذي اقيم على ارض منتزه بئر القوس التابع للنادي الثقافي.

و استمر المخيم الصيفي لمدة ثمانية ايام تم من خلالها استهداف 47 مشارك تراوحت اعمارهم ما بين( 13-17 سنة). وشمل المخيم العديد من الانشطة والفعاليات كان اهمها المبيت في ارض المخيم والامسيات الليلية والأفلام الوثائقية التي تهدف الى تنمية المفاهيم الوطنية وتعزيز مفهوم العمل التطوعي للمشاركين.

والقى جمال طلب رئيس الهيئة الادارية للنادي في احدى الامسيات محاضرة بعنوان ( القدس ومخاطر تهويدها ) التي شملت على العديد من المحاور الوطنية والثقافية حيث حضرها اعضاء الهيئة الادارية لنادي ثقافي بيت اولا وافراد من المجتمع المحلي بالاضافة الى جميع المشاركين والمشرفين.

كما تخلل المخيم الصيفي حفلات سمر لتداول القصص والأمثال الشعبية ما بين المشاركين وبعض العروضات للدبكة الشعبية الفلسطينية وتدريب المشاركين على التمثيل وأداء الادوار. وقد ناوب المشاركين على تشكيل دوريات حراسة ليلية اثناء المبيت للحفاظ على امن وسلامة المخيم باشراف قادة المخيم.

وأشرف قادة المخيم على رحلة خلوية تم من خلالها قطع ما يقارب 12 كيلو متر مشيا على الاقدام للتعرف على الطبيعة الجبلية المميزة لقرية بيت اولا ومعاينة جدار الفصل العنصري الذي يستمر بمصادرة الاراضي من الاهالي.

وقد عبر طاقم العمل في المخيم عن سعادتهم بنجاح فعاليات المخيم شاكرين كل من ساهم في اعداد وتنفيذ الانشطة واعضاء الهيئة الادارية على جهدهم المبذول لمتابعة انشطة النادي.