الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الله البطاط محترف فلسطيني في قطر يمني النفس بتمثيل الوطني

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 20:19 )
بيت لحم - معا - حسين أبو سرحان - اللاعب الفلسطيني عبد الله البطاط لاعب نادي الخريطيات القطري احد اندية الدرجة الاولى هناك في قطر .
البطاط ابن الظاهرية المولود في قطر بتاريخ 3-1-1988 بدأ مسيرته الكروية منذ الصغر ولعب لنادي الاتحاد سابقا الغرافة حاليا في بداية مشواره وتدرج في الفئات السنية قبل ان ينتقل لنادي الخريطيات ليلعب للفريق الاول .

وقد اشار عبد الله البطاط انه تلقى عرضا من نادي الظاهرية للعب معه في الموسم المقبل في دوري المحترفين الفلسطيني لكن عقده الذي يمتد لخمس سنوات مع الخريطيات حال دون فتح باب المفاوضات مع نادي الظاهرية .

وقد لعب البطاط ثلاثة مواسم كلاعب اساسي بنادي الخريطيات القطري الذي صعد لدوري نجوم قطر قبل ان يعاود الهبوط مجددا للدرجة الاولى .

يذكر ان بطاط يحمل الهوية الفلسطينية ولم يسبق له المشاركة مع المنتخب الفلسطيني وقد عبّر عن سعادته البالغة ان تمكن من ارتداء زي المنتخب الوطني الفلسطيني في قادم الاستحقاقات واهمها بطولة غرب اسيا التي ستنطلق في شهر ايلول المقبل في الاردن .

وعند سؤاله عن لاعبين فلسطينيين اخرين يلعبون في الدوري القطري قال : التهميش المستمر للاعبين الفلسطينيين المحترفين في الخارج ادى الى انضمام هؤلاء اللاعبين لمنتخبات اخرى غير المنتخب الفلسطيني ، حيث مثّل اللاعب الفلسطيني الاصل وسام رزق مثلا منتخب قطر وبلال عبد الرحمن ايضا هو لاعب من اصل فلسطيني .

وعبّر عبد الله عن سعادته البالغة لما وصلت اليه الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص بعد تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وما حدث من انتظام للدوري الفلسطيني في الضفة الغربية على الاقل لاول مرة منذ سنوات .

وتمنى ان تتكلل جهود الاتحاد بتطور في الاداء الفني للمنتخب الفلسطيني والاهتمام اكثر بالمحترفين الفلسطينيين في الخارج وتوفير معسكرات خارجية للمنتخب لكي يتمكن اللاعبون المحترفون من الانضمام للاعبين المحليين واختيار الافضل من بينهم .

معلومات عن اللاعب عبد الله بطاط :
الاسم : عبد الله عبد الرحمن البطاط
تاريخ الولادة : 3-1-1988
مكان الولادة : قطر
الوزن : 65
الطول : 175
مركز اللعب : الوسط ويجيد اللعب بكافة المراكز كلاعب جوكر.