الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكافحة مخدرات المقالة تضبط 100 كيلو بانجو اثناء ادخالها للقطاع

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- تمكنت شرطة مكافحة المخدرات في الحكومة المقالة، من ضبط كمية كبيرة من البانجو الجاهز للاستخدام، تقدر بحوالي 100 كيلو، وذلك خلال محاولة إدخالها لقطاع غزة عبر أحد الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية.

واوضح الرائد محمد عطية مسؤول شرطة مكافحة المخدرات بمحافظة رفح، عن وصول معلومة قادت الى عملية الضبط حيث وصلت معلومة قبل أسبوع من عملية الضبط تفيد بنية أحد المهربين إدخال كمية كبيرة من البانجو إلى قطاع غزة حيث عمل رجال المكافحة على متابعتها حتى تم حصر عدد من الأماكن التي من المحتمل أن يتم إدخال الكمية عبرها.

وقال عطية: "بعد ذلك ومن خلال عمليات التحري الشاملة تمكننا بفضل الله من تحديد المنطقة بالضبط وهي منطقة شرق معبر رفح وعلمنا من مصادرنا ومرشدينا أن العملية ستتم في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الاثنين الموافق 12/07/2010م".

وأضاف: "قمنا بعمل كمين محكم بدءً من الساعة الثانية عشر ليلاً حتى تم ضبط عدد 5 أكياس كبيرة الحجم تم ادخالها على أنها بضائع عادية ووجدنا بداخلها عدد "95" لفة بانجو ملفوفة بورق من أكياس الأسمنت يبلغ وزنها "98,410" كيلو جرام وألقينا القبض على المهرب الأساسي في القضية وهو المدعو "م.ش"؛ بالإضافة لصاحب النفق الذي تمت به العملية وذلك لعلمه بعملية التهريب وتلقيه مبلغ كبير من المال وتم هروب شخصين آخرين إلى الجانب المصري من النفق وجاري العمل على ملاحقتهم والقبض عليهم".

واكد عطية ان مكافحة المخدرات استطاعت توجيه ضربة قوية ضد مهربي هذه الآفة بعد تمكنها من عملية الضبط، اونها مستمر في جهودها حتى يتم القضاء على كل اشكال تهريب المخدرات للمحافظة على ابناء الشعب الفلسطيني من هذه الآفات الخطيرة.