الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة في طوباس حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 13:26 )
طوباس- معا- عقدت" كتلة تحرير المرأة " التابعة لجبهة التحرير الفلسطينية في إقليم طوباس ندوة بعنوان "مشاركة المرأة في الحياة السياسية"، وذلك بحضور نائب أمين سر الجبهة هيثم أبو عرة، ورئيس الكتلة العمالية ميلاد صوافطة، وفاتن دراغمة مسؤولة كتلة المرأة في محافظة طوباس، وعدد كبير من نساء المجتمع المحلي في المحافظة وقراها.

وقد بدأ أبو عرة الحديث عن أهمية مشاركة المرأة في مختلف نواحي الحياة وضمن جميع الأطر الحياتية بما فيها المشاركة الاجتماعية والاقتصادية وأيضاً المشاركة السياسية باعتبارها جزء لا يتجزأ من كيان الدول وكذلك بالنسبة لدولتنا الفلسطينية.

من جهتها أفادت مسؤولة كتلة المرأة في محافظة طوباس فاتن دراغمة أهمية مشاركة المرأة في الشؤون السياسية سيما في فلسطين نتيجة ما تتعرض له المنطقة من صراعات ونزاعات، ونوهت دراغمة الى ضرورة أن يكون للمرأة وجود فعال في الحياة السياسية، خاصة في إطار مساواة الرجل بالمرأة في الانتخابات وفي المناصب السياسية المختلفة، وما ينتج عن ذلك من تفعيل دورها في العملية التنموية للنهوض بالمجتمع الفلسطيني.

وفي إطار السياق ذاته أشار ميلاد صوافطة رئيس الكتلة العمالية في طوباس "أن الديمقراطية موجودة في محيط المجتمع الفلسطيني كبقية المجتمعات الأخرى، وأن المرأة اليوم دخلت في إطار الحياة السياسية، من خلال مشاركتها في الانتخابات ودخولها للمجلس التشريعي الفلسطيني، ومشاركتها الفاعلة للنهوض بالقضية الفلسطينة والأزمات السياسية التي تعاني منها المنطقة في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي".

بينما شاركن النساء في حلقة النقاش وتحدثن عن أهمية وجود نساء فلسطينيات في الساحة السياسية باعتبار المرأة الفلسطينية جزء لا ينفصل عن كينونة الطريق السياسي.

وفي الختام شكر هيثم أبو عرة أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية الحضور على تواجدهم ومشاركتهم الإيجابية للنهوض بالمرأة الفلسطينية ودمجها بشكل أوسع للعمل في المنحى السياسي.