الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ التميمي يناشد القوى السياسية المتحاورة في غزة ضرورة التوصل الى اتفاق حول وثيقة الاسرى

نشر بتاريخ: 23/06/2006 ( آخر تحديث: 23/06/2006 الساعة: 16:53 )
الخليل- معا- ناشد الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين جميع القوى والفصائل السياسية المتحاورة في غزة ضرورة الإسراع في التوصل إلى الاتفاق ، بهدف تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة التصعيد الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

واضاف قائلا" إن الاحتلال يستهدف جميع أبناء الوطن دون تمييز ، فيجدر بالجميع التسامي على مواطن الخلاف وتغليب المصلحة العليا للوطن والشعب على كل مصلحة ، فالاتفاق بين القوى الفلسطينية على القواسم المشتركة وتعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الأقوى لإفشال مؤامرات الاحتلال ومخططاته".

واشار الى الحوار هو الطريق الوحيد للخروج باتفاق على برنامج عمل مشترك بين القوى الفلسطينية لتحقيق الأهداف الوطنية لدحر الاحتلال عن أرضه ونيل الحرية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

من جهة ثانية طالب الشيخ التميمي الجهات المختصة المحافظة على أمن المواطن والممتلكات الخاصة والعامة، معتبراً المساس بها مساساً بجميع المواطنين.

واكد عاى حرمة ترويع المواطنين في ممتلكاتهم وأموالهم وأعراضهم ومحذراً من حمل السلاح لما فيه من إخافةٍ وترويعٍ لهم ، ونشرٍ للفزع في قلوبهم ، وإشاعةٍ للفوضى والقلق بينهم.

وطالب قاضي القضاة المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني العادل وعدم الانحياز إلى الاحتلال الإسرائيلي والصمت إزاء جرائمه التي فاقت كل الجرائم التي ارتكبت ضد الإنسانية على مر العصور ، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لرفع حصارها الخانق عن الشعب الفلسطيني واستئناف تقديم العون والمساعدات له حفاظاً على حقه في الحياة على أرضه وفي وطنه كباقي شعوب العالم ، ضماناً للأمن والاستقرار في المنطقة .