الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: اللقاء مع الرئيس سيحدد ملفات كثيرة اهمها ملفا الحوار الوطني والصلاحيات بين الرئاسة والحكومة

نشر بتاريخ: 23/06/2006 ( آخر تحديث: 23/06/2006 الساعة: 17:16 )
غزة- معا-أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية ظهر اليوم الجمعة انه سيبحث مع الرئيس عباس كافة القضايا والملفات العالقة سيما ملف الحوار الوطني والتصعيد الاسرائيلي وملف تثبيت العلاقات بين الرئاسة والحكومة على قاعدة الصلاحيات القانونية.

وقال هنية فى تصريحات للصحفيين فى غزة" في حال قدوم الرئيس الى غزة سنعقد اجتماعا ثنائيا لاستكمال ومتابعة قضايا متعددة اهمها ملف الحوار الوطني ، ملف التصعيد الاسرائيلي ، ملف تثبيت العلاقات بين الرئاسة والحكومة على قاعدة الصلاحيات القانونية ملف كيفية تعزيز الوحدة الوطنية الداخلية وكيفية المحافظة على الشعب الفلسطيني وحقوقه" .

واكد هنية انه ليس هناك أي تغير دراماتيكي لموقف الفصائل بما فيها موقف حركة حماس من الحوار الوطني معربا عن امله في ان يتوصل المتحاورون الى اتفاق قريب لانهم قطعوا شوطا كبيرا وما تبقى هو شوط قليل جدا .

وأوضح رئيس الوزراء فى تعليقه على إغلاق معبر رفح الحدودى أن اغلاق المعبر يأتى فى سياق سياسة الضغط على الشعب الفلسطيني فلا يوجد هناك اية مبررات لاغلاقه مؤكدا بان المعبر كان يعمل وفق القانون والترتيبات الفلسطينية".

وطالب هنية بضرورة عودة المراقبين الأوربيين الى مزاولة أعمالهم قائلا" لا يوجد هناك اية مشاكل على المعبر وبالتالى على الاوروبيين ان يعودوا وعلى المعبر ان يعمل وان تتوقف اسرائيل عن خلق المبررات الواهية لممارسة المزيد من الضغط على الشعب الفلسطيني".

واستنكر رئيس الوزراء التهديدات الاسرائيلية باستهداف وزراء في الحكومة قائلا" هذه التهيديات ليست جديدة والشعب باكمله مستهدف بما فيهم الاطفال والنساء ".