الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادانة جنديين اسرائيليين باطلاق نار على فلسطيني وهو مقيد

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 18:45 )
بيت لحم - معا - بعد مرور عامين على حادث اطلاق النار على الشاب اشرف ابو رحمة في قرية نعلين غربي رام الله، من مسافة قصيرة وهو مقيد اليدين ومعصوب العينين، اصدرت المحكمة العسكرية الاسرائيلية اليوم الخميس قرارا يدين الجنديين في هذا الحادث، وتحويل الملف الى ملف مدني بحيث يُقدر الحكم في هذه التهم بثلاث سنوات فعلية.

وبحسب ما ورد على كافة المواقع العبرية، فقد اصدرت المحكمة العسكرية صباح اليوم حكما يدين فيه المقدم في الجيش الاسرائيلي عمري بربوغ قائد وحدة 71 السابق بتوجيه التهديدات والتصرف الغير لائق، في حين ادين الجندي لاونردو كورا باستخدام السلاح بشكل مخالف للقانون والتصرف الغير لائق.

واشارت هذه المواقع ان قرار المحكمة العكسرية جاء اثر الالتماس الذي تقدم به اشرف ابو رحمة مع اربع منظمات لحقوق الانسان للمحكمة العليا الاسرائيلية، طالبت فيه تغيير التهم بحق الضابط والجندي وذلك بعد ان حاول المدعي العسكري العام في الجيش الاسرائيلي افيخي مندلبليت اغلاق الملف وتوجيه تهم بسيطة بحق الضابط والجندي.

وقدرت مصادر اسرائيلية بناء على قرار المحكمة العكسرية صباح اليوم فان الضابط والجندي بعد هذا القرار قد يواجهان عقوبة بالسجن تصل الى ثلاث سنوات فعلية.

وبدوره اعرب اشرف ابو رحمة الذي تعرض لاطلاق النار لصحيفة "يديعوت احرونوت" عن امله ان يتلقى الضابط والجندي العقاب الشديد على فعلتهما بحقه، وقال "يجب ان يمضيا في السجن سنوات طويلة، وحتى الان لست افهم معنى قرار المحكمة العسكرية وماذا ستكون النتيجة، ولكنني مقتنع ان العقاب على الاثنين يجب ان يكون شديدا".