الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "العمل ضد الجوع الدولية" تختتم أنديتها الصيفية بالخليل

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 12:23 )
الخليل- معا- اختتمت مؤسسة "العمل ضد الجوع" ACF خلال هذا الاسبوع بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في تربية جنوب الخليل وبتمويل من دائرة المساعدات الانسانية في المفوضية الاوروبية (ايكو)، أنديتها الصيفية في مدرستي بنات رقعة الثانوية في يطا ومدرسة بنات امريش الثانوية في دورا، والذي استهدف فئة الفتيات من سن (13- 16) عاما.

واشتملت هذه الاندية على العديد من الفقرات التعليمية والألعاب التربوية والرياضية والتفريغ النفسي وورشات الرسم والأعمال اليدوية والعروض المسرحية باشراف منسقة العمل الاجتماعي في مؤسسة العمل ضد الجوع (ACF) ومشرفي ومعلمي الصحة المدرسية في تربية جنوب الخليل، كما تم تقديم بعض الفقرات المتبناة من قبل جمعية ارض الاطفال ومركز زان الثقافي.

وحضر حفل الختام نائب مدير تربية جنوب الخليل الأستاذ عبد المنعم قباجة ومدير مكتب مؤسسة العمل ضد الجوع في جنوب الضفة الغربية محمد العمايرة، ومشرفي ومعلمي الصحة المدرسية في تربية جنوب الخليل ومجموعة من الأهالي والمربين.

واشتمل حفل الختام على مجموعة من الفقرات المتنوعة قامت باعدادها وتقديمها طالبات الأندية، وضمت الفقرات دبكات شعبية وعرض مسرحي يهدف إلى ترشيد استخدام المياه ومجموعة من القصائد والأناشيد المتنوعة، كما تم عرض مجموعة من الوسائل التعليمية التي أنجزتها الطالبات خلال فترة النادي الصيفي.

وألقى نائب مدير تربية الجنوب كلمة أشاد فيها بأهمية هذا النوع من الأندية الهادفة التي توفر للطالب الترفيه والمعرفة، شاكرا مؤسسة العمل ضد الجوع لرعايتها لهذه الأندية وأكد على رغبته باستمرار التعاون بين المؤسسة وتربية جنوب الخليل.

بدوره، أكد مدير مكتب مؤسسة العمل ضد الجوع في جنوب الضفة الغربية محمد العمايرة ان هذا النشاط يأتي ضمن حملة مؤسسة العمل ضد الجوع (ACF) للمحافظة على جودة المياه وذلك بالتعاون مع تربية جنوب الخليل وبدعم من دائرة المساعدات الانسانية في المفوضية الاوروبية (ECHO ) والتي تهدف الى تفعيل دور الطلبة - خصوصا الفتيات- في عملية التوعية بأهمية المياه وجودتها وكيفية المحافظة عليها من خلال نشاطات تعليمية وترفيهية تثري ثقافتهم وتدخل البهجة الى قلوبهم.