الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكونفدرالية الديموقراطية بالمغرب تتبرع باجرة يوم واحد من عمالهم لصالح عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 23/06/2006 ( آخر تحديث: 23/06/2006 الساعة: 19:48 )
قلقيلية-معا- اطلقت الكونفودرالية الديموقراطية في المغرب اليوم مبادرة تجاه عمال فلسطين تمثلت في التبرع باجرة يوم واحد من عمالهم لمصلحة عمال فلسطين، دعماً لصمودهم خاصة في ظل الحصار المفروض عليهم من قبل اسرائيل والمجتمع الدولي.

وأشاد الدكتور ابراهيم قويدر المدير العام لمنظمة العمل العربية بهذه الخطوة، داعياً جميع الاتحادات العربية القطرية الى السير قدماً بهذا الاتجاه من أجل مساعدة العمال الفلسطينيين .

من جهته أشاد الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم في بيان وصل معا نسخة منه بهذه الخطوة الايجابية، والتي تعبر عن مدى التضامن العربي الفلسطيني .

وكان الأمين العام خلال ترؤسه لوفد الاتحاد العام لعمال فلسطين في مؤتمري العمل العربي والدولي قد دعا الاتحادات والنقابات العالمية الى مواصلة الدعم عمال وشعب فلسطين لمواجهة الحصار المفروض عليهم منذ فترة طويلة.

وطالب حيدر المجتمع الدولي بضرورة الضغط على اسرائيل لوقف المجازر والاغتيالات اليومية التيب تنفذ1ها قوات الااحتلال ضد المقاومين والمدنيين الفلسطينيين.

من ناحية اخرى عقد يوم أمس الخميس اجتماع للجنة التحضيرية للاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة القدس -الرام تم خلاله مناقشة الأوضاع المتردية للعمال الناتجة عن الحصار والاغلاقات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.

وتم وضع بعض الخطط التي من شأنها أن تخفف من حدة المعاناة عن العمال حيث حضر الاجتماع محمد عرقاوي نيابة عن الأمانة العامة للاتحاد .

بدوره اشار عطا روايدة رئيس اللجنة التحضيرية الى عزم الاتحاد في مواصلة اجراء الانتخابات، وعقد المؤتمرات للنقابات الفرعية في المحافظة .

وفي قلقيلية عقدت اللجنة التحضيرية لنقابتي الخياطة والنسيج اجتماعهما بحضور جميل عناية رئيس الاتحاد العام في المحافظة وعدد من النقابيين تم خلاله بحث اخر التطورات لعمال هذه المهن، وتم الاتفاق على تحديد نهاية الشهر الجاري موعداً لعقد المؤتمرات الفرعية لهذه النقابات .

وقام وفد من الاتحاد في قلقيلية بزيارات ميدانية لعدد من مواقع العمل التي استمعوا خلالها الى أهم المشاكل التي يعاني منها العمال وأصحاب العمل على حد سواء واتفقوا على العمل المشترك من أجل خدمة عمال فلسطين.

اما في جنين فقد عقد الأمين العام للاتحاد العام حيدر ابراهيم اجتماعاً موسعاً لعدد من النقابيين في محافظة جنين حضره رئيس الاتحاد نصري كميل وعدد من أعضاء الهيئة الادارية ولجنة المرأة العاملة في جنين تم خلالها بحث آخر التطورات النقابية في المحافظة وتم الحديث عن آليات العمل الجديدة التي تكفل استمرارية العمل النقابي الصحيح لخدمة عمال المحافظة.

وطالب رئيس الاتحاد نصري كميل المؤسسات الرسمية وغير الحكومية بالتعاون مع الاتحاد من أجل التخفيف من حدة معاناة العمال في المحافظة .

ودعا كميل جميع العمال الى التوجد الى الاتحاد من أجل محاولة مساعدتهم وتوجيههم الى بعض المؤسسات التي من شأنها العناية بالعمال وتوفير لقمة العيش الكريمة لهم .