الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج دورة في فن الطهي في اريحا

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 18:48 )
سلفيت-معا- احتفل مشروع السياحة المستدامة في محافظة أريحا والأغوار بتخريج دورة متخصصة في الطهي استهدفت العاملين في المطاعم والمنتزهات في المدينة، واوضح رئيس البلدية المحامي حسن صالح خلال مشاركته بحفل التخريج الذي جرى في فندق الانتركونتنتتال مكان انعقاد الدورة أن هذا الجانب جزء من السياحة مؤكدا ضرورة تقديم كل ما له علاقة بالسياحة بشكل مميز يجذب السياح وان هذا الدورة تساهم في تقديم المائدة الفلسطينية بشكل جذاب مع ضرورة الاهتمام بالطعام الشعبي وتقديمه بطريقة سياحية.

من جهتها دعت نجاح حماد ممثلة عن المحافظة المشاركين للاستفادة القصوى من هذه الدورة في الحياة العملية مثمنة جهود القائمين عليها، اما تويوتا ممثلا عن الجانب الياباني الداعم للدورة ثمن التعاون القائم مع المجتمع المحلي واعرب عن امله بالاستمرار لانجاز مزيد من الخطوات التي تخدم القطاع السياحي في محتلف اشكاله .

اما مدير مركز النوتردام المشرف على الدورة عوني انشيوات قال مع ان مدة الدورة قصيرة بواقع خمسة عشرة لقاءا الا انها تحتل اهمية كبيرة وجاءت الدورة لتلبي حاجة العاملين في هذا المجال وتدريبهم على اساليب جديدة في الطهي الى جانب استرجاع بعض المعلومات لديهم اضافى الى تدريبهم على اسس السلامة المهنية وحفظ الاغذية .


بدوره قال محمد حجاز منسق مشروع السياحة ومشرف الدورة ان هذه الدورة تاتي لحاجة السوق اليها وضمن اهداف المشروع التيتلحرص على تننمية قدرات العاملين في القطاع السياحي في مختلف اشكاله موضحا ان تدريب الكوادر سيستمر مستقبلا من اجل النهوض بالواقع السياحي بشكل مميز.

واعرب المشاركون في الدورة عن املهم بان تقدم لهم هذه الدورة جديدا على الصعيد العملي وسيعملوا على تطبيق ما تلقوه من تدريبات على فن الطهي في حياتهم المهنية بشكل ينعكس على الحركة السياحية.